حكومة بورتسودان: ترفض منح المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي تأشيرة دخول للبلاد.

160
“توم بيرييلو” المبعوث الأمريكي الجديد الخاص للسودان.

 

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

كشف المبعوث الأمريكي للسودان “توم بريلو” اليوم الثلاثاء، أن الحكومة السودانية ظلت تعرقل دخوله للبلاد من أجل اللقاء بمجموعة واسعة من المدنيين السودانيين، بما في ذلك أفراد من المجتمع المدني ولجان المقاومة، وشبكات الاستجابة المحلية ونساء وشباب وغيرهم من المنظمات والأحزاب الشعبية، للاستماع إلى وجهات نظرهم بشأن كيفية تعزيز جهود إنهاء النزاع.

وقال بريلو أثناء مخاطبته لقاء انعقد في العاصمة اليوغندية كمبالا الثلاثاء، أنه ظل يحاول السفر للسودان منذ ثلاثة أشهر، لكن الحكومة السودانية رفضت منحه تأشيرة للدخول.

وأعلن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أمس الاثنين، عن مغادرة المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو متوجهاً إلى أوغندا وكينيا ومصر والمملكة العربية السعودية، ليجتمع بشركاء إقليميين رئيسيين بغرض الدفع بالجهود الرامية إلى إنهاء النزاع الدائر في السودان، وتجنب المزيد من الفظائع الجماعية، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة والشديدة للشعب السوداني، ورسم مسار يتيح الانتقال إلى حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية.

وقال مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية في بيان له الاثنين، أن المبعوث الخاص توم بريلو سيجتمع بالحكومات الشريكة لتنسيق الجهود الدبلوماسية الرامية لاستئناف المفاوضات، وبناء الضغط اللازم لحماية المدنيين وإسكات السلاح، وتسهيل الانتقال إلى حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *