منظمة أطباء بلاحدود: تدين قصف الطيران للمدنيين بالفاشر.

184

منظمة أطباء بلاحدود: تدين قصف الطيران للمدنيين بالفاشر.

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

ادانت منظمة أطباء بلا حدود بولاية شمال دارفور الفاشر إستهداف المدنيين الأبرياء بواسطة القصف العشوائي لطيران مليشيا البرهان الإنقلابية حتى صباح اليوم الخميس ١٦ مايو.

وأكدت منسق منظمة أطباء بلا حدود من الفاشر في بيان صحفي الإربعاء، انه لا يوجود مكان آمن في الفاشر عاصمة اقليم دارفور نتيجة المعارك والقصف العشوائي بالبراميل المتفجرة، بعد اندلاع القتال في العاشر من مايو الحالي.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن (454) مصابًا وصلوا إلى مستشفى الفاشر الجنوبي منذ بدء القتال، وتوفى حوالي (56) فردًا متأثرين بجراحهم نظرًا لعدم قدرة العديد من الأشخاص الوصول إلى المستشفى من شدة القتال.

وذكرت المنظمة، كانت ولاية شمال دارفور ملاذًا آمنًا نسيبًا مقارنة بأجزاء أخرى من دارفور، والآن هناك قناصة في الشوارع ويجري قصف عنيف ولا يوجد أي مكان آمن في الفاشر على الإطلاق.

واعربت منظمة أطباء بلا حدود عن مخاوفها من أن يقود القتال في الفاشر، التي تأوي (2.8 ) مليون شخص منهم (800) ألف نازح، إلى جرائم أخرى على غرار ما حدث في مدن الجنينة بولاية غرب دارفور في العام المنصرم.

ودعت أطباء بلا حدود الأطراف المتحاربة إلى الايفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين والمؤسسات الصحية والعاملين في المجال الصحي، وكانت قوات الدعم السريع أول المستجيبين لمثل هذه النداءات، إلا أن خروج بعض الحركات من موقف الحياد انضمامهم للبرهان وأنصاره من فلول النظام البائد والانقلابيين كان السبب الرئيسي في هذا زيادة معاناة النازحين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *