مبادرة دارفور للعدالة والسلام: نجدد مطالبنا المتكررة بتفعيل القرار “1956” القاضي بحظر الطيران الحربي في دارفور وتعميمه علي كافة أنحاء البلاد.

189
شعار منبر دارفور للعدالة.

 

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

مبادرة دارفور للعدالة والسلام (منبر دارفور للعدالة سابقا).

بيان رقم [100]

حول إستهداف الطيران الحربى للمدنيين

إمتدادا لسلسلة الإنتهاكات بحق المدنيين الأبرياء من قبل الجيش المختطف بواسطة عناصر الحركة الإسلاموية قام سلاح الجو الحربي في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس 16 مايو 2024م بقصف الأحياء الشرقية لمدينة الفاشر بالبراميل المتفجرة مما أدي إلي مقتل عشرات من المواطنين وهدم المنازل فوق رؤوس الأبرياء…

كما طالعنا فيديوهات توثق لإستهداف الطيران لمنطقة ( مريكب) غرب مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان بتاريخ 11 مايو 2024م أودي بحياة 27 مواطنا وجرح أكثر من 40 آخرين من بينهم نساء وأطفال وعجزة ومسنين، كما تسبب في نفوق عشرات المواشي التي تشكل المصدر الإقتصادي الأول لسكان تلك المناطق في قصد ممنهج لإفقارهم ودفعهم نحو الموت جوعا.

يأتي هذا الإستهداف إستمرارا لسلسلة الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش والمتطرفين الاسلامين للمواطنين الذين يتهمهم بأنهم يشكلون الحاضنة الإجتماعية لقوات الدعم السريع مما يقود الصراع كما حذرنا في بيانات سابقة عديدة الي حرب أهلية شاملة.

إننا في مبادرة دارفور للعدالة والسلام إذ ندين وبشدة هذا العدوان الغاشم وإستهداف المواطنين الأبرياء العزل بواسطة الطيران الحربى للجيش نجدد دعواتنا للمجتمع الدولي بضرورة إستخدام كافة وسائل الضغط علي الطرفين من أجل وقف الحرب فى السودان .

كما نجدد مطلبنا بمطالبة الطرفين بفتح ممرات آمنة لخروج المواطنين من مدينة الفاشر وتوفير ملاذات وتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لهم.

كما نجدد مطالبنا المتكررة بتفعيل القرار 1956 القاضي بحظر الطيران الحربي في دارفور وتعميمه علي كافة أنحاء البلاد.

 

مبادرة دارفور للعدالة والسلام

الخميس 16 مايو 2024م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *