قائد كتبية “البراء” ينجو من محاولة إغتيال، و”مقتل” إثنين من مرافقية، وإصابة اخرين.

162

 

كسلا: بلو نيوز الإخبارية-

قالت مصادر، ان قائد كتبية البراء بن مالك، المصباح ابو زيد، نجا من عملية اغتيال محققه عبر حادث سير في طريق خشم القربة كسلا.
وأكدت؛ ان الحادث أدى إلى مقتل إثنين، وإصابة ثلاثة من مرافقية إصابات متفاوته، بينهم المصباح، قائد كتيبة البراء بن مالك، وتم نقلهم الي مستشفى خشم القربة لتلقى العلاج.
وأشارت مصادر، ان عربة قائد كتيبة البراء بن مالك، تعرضت لحادث حركة غامض، بسبب خلل حدث في الإطار الأمامي للعربة مما تسبب في انقلابها بمنطقة “الشقراب”.
وأشار مقربين من قائد كتبية البراء، إن هناك اسباب عن قصد تسببت في تلف إطار العربه، وكان المقصود المصباح قائد الكتيبة.

ويذكر ان كتيبة البراء بن مالك، هى احدى الجماعات الاسلامية المتشددة التي تحارب في صف الجيش، ومن ضمن الكتائب الجهادية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمون في النظام السابق، ولديها عدد من السرايا والخلايا الجهادية في ولايات القضارف، ونهر النيل، وكسلا، والشمالية، وبورسودان، والنيل الأبيض، وسنار، وكان قائد الكتيبة ومرافقيه في زيارة تفقدية لانصارهم في سنار والقضارف.
وفي أبريل الماضي استهدفت مسيرات إفطاراً رمضانياً لكتيبة البراء بن مالك في عطبرة، وأدى الحادث إلى مقتل “12” فرد وإصابة “30” اخرين.

وأكد مراقبون أن هناك خلافات حدثت بين قائد كتيبة البراء بن مالك وعدد من قادة الجيش، مم ضمنهم، نائب القائد العام للجيش شمس الدين كباشي، الذي أكد في خطاب له بالقضارف اثناء تخريج مجموعة من منسوبي حركة تحرير السودان قيادة مناوي، رفضه لأي شعارات حزبية داخل معسكرات الجيش كما رفض وجود أي سلاح خارج صفوف الجيش، محذرا من العواقب الوخيمة لعدم ضبط المقاومة الشعبية.

وأضافت؛ ان قائد الجيش السوداني البرهان ايضا ابدى انزعاجه بشأن الظهور الإعلامي السالب لكتيبة البراء والإسلاميين، والذي تسبب في عدة مشاكل داخل وخارج السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *