المجلس الانتقالي: تتهم الغرف الكيزانية بنشر الشائعات وتلفيق الأكاذيب ضد الحركة .. و”تحذر”.!!

470

الأستاذ محمد كاس، الأمين السياسي لحركة جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي.

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

قالت حركة جيش تحرير السودان/المجلس الانتقالي، ان هناك شائعات تطلق بشكل متكرر من جهات تعتقد انها يمكن ان تهزم الحركة عبر تلفيق الاكاذيب والتُهم ضدها.

وأضافت الحركة في بيان توضيحي، “ان هذا النهج كان يستخدمه نظام الإنقاذ البائد ضد الحركة منذ نشأتها، واستمرار ذاك المنهج بتحالف بعض ضعفاء النفوس من الحركات التي تدعي التحرر زورا بصفقتهم مع غرف كيزانية ضد الحركة.

وتابع “البيان” وهذا دليل دامغ بأن الحركة ماضية بخطى ثابتة دون تراجع عن مبادئها التي من اجلها سُقيت تراب الوطن بدماء وارواح شهدائها الخُلص، وعلى رأسهم الشهيد رئيس هيئة الاركان محمد ادم عبدالسلام الملقب ب “طرادة” واربعة نواب لرئيس هيئة الاركان الاستاذ الجنرال صالح عبدالرحمن تبن للادارة والجنرال أيوب تكانج للتدريب والجنرال دلدوم للامداد والجنرال عبدالسلام الملقب ب”املس” للاستخبارات بالاضافة الى ضباط وضباط صف وجنود مهّرو ورسموا خريطة للتغيير الحقيقي عبر بوابة مشروع السودان الحديث بعد ازالة طغمة الكيزان وحلفائهم من سدة الحكم لبناء سودان حر ديمقراطي.

 

 نص البيان ..

بيان توضيحي

  هناك شائعات تطلق بشكل متكرر من جهات تعتقد هزيمة حركة/ جيش تحرير-السودان المجلس الانتقالي تكون عبر تلفيق الاكاذيب والتُهم اليها كل يوم تلو الاخرى وهذا منهج في السابق يستخدمه نظام الانقاذ ضد الحركة منذ نشأتها ، واستمرار ذاك المنهج بتحالف بعض ضعفاء النفوس من الحركات التي تدعي التحرر زورا بصفقتهم مع غرف كيزانية ضد الحركة وهذا دليل دامغ بأن الحركة ماضية بخطى ثابتة دون تراجع عن مبادئها التي من اجلها سُقيت تراب الوطن بدماء وارواح شهدائنا الخُلص وعلى رأسهم الشهيد رئيس هيئة الاركان محمد ادم عبدالسلام الملقب ب “طرادة” واربعة نواب لرئيس هيئة الاركان الاستاذ الجنرال صالح عبدالرحمن تبن للادارة والجنرال أيوب تكانج للتدريب والجنرال دلدوم للامداد والجنرال عبدالسلام الملقب ب املس للاستخبارات بالاضافة الى ضباط وضباط صف وجنود مهّرو ورسموا خريطة للتغيير الحقيقي عبر بوابة مشروع السودان الحديث بعد ازالة طغمة الكيزان وحلفائهم من سدة الحكم لبناء سودان حر ديمقراطي وعليه تؤكد الحركة الآتي:-

– إن الشائعات التي تطلق بشكل يومي ضد الحركة عارية عن الصحة والحركة تمضي في الحياد مع حليفاتها في الحركات الاخرى والقوى السياسية والمدنية والمهنية المؤمنة بوقف الحرب .

– الحركة لم ولا تشارك في حرب 15 ابريل لانها تسعي دائما لوقفها من اجل مستقبل واعد لهذا الشعب الطيب الذي يعاني لعقود طويلة من ويلات الحروب.

– ما تداوله عن القائد نائب رئيس هيئة الاركان للتوجيه المعنوي والناطق باسم قوات الحركة الرفيق/ احمد يحيى جدو غير صحيح واكذوبة للنيل منه فهو الآن موجود في وسط قوات الحركة بكامل صحته ولم يقطع اذرعته كما يشاع من جيوب المتآمرين عليه.

– الحركة تدرك بأن إستمرارية الحرب يزيد في معناة الشعب السوداني وقد يؤدي الى تفتيت ما تبقى من السودان.

– رئيس الحركة الدكتور الهادي إدريس يحيى يعمل بشكل دؤوب مع القوى الفاعلة محليا واقليميا ودوليا ليلاً على نهار من اجل وقف معناة المواطنين والمواطنات الذين يعانون من الفقر والجوع وغياب الامن والخدمات الصحية والتعليمية وغيرها وهذا العمل الجبار يتعارض مع مصالح دعاة الحرب .

– الحكم المدني الديمقراطي مشروع في منفستو الحركة والحركة لها وسائلها من اجل تحقيق هذا المشروع العظيم وهذا يتنافى مع الشائعات التي تطلق بشكل كيدي ضد الحركة من جهات معلومة للحركة .

– تحذر الحركة الغرف والوسائط الاعلامية بأن لا يروّجوا الاخبار الكاذبة دون الرجوع الى مؤسسات الحركة الرسمية.

 

محمد اسماعيل “محمد كاس”

الامين السياسي لحركة/ جيش تحرير-السودان المجلس الانتقالي

28 مايو 2024م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *