الدكتور صندل: تأسيس الإدارة المدنية خطوة شجاعة .. ولن يظل الشعب السوداني رهينة في يد الفلول، ومن ساندهم سراً، أو جهراً.

294

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

‏هنأ الدكتور سليمان صندل، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، أهل جنوب دارفور بتأسيس الإدارة المدنية، وقال؛ هي خطوة شجاعة لتأسيس حكم الشعب، ووضع لبنات النظام الفدرالي المدني المنشود.

وأضاف “صندل” أنتم بحق إلى حاجة ماسة لإدارة مدنية، لكي تنهض بكافة المسئوليات المدنية، والخدمات الضرورية من صحة وتعليم، وتوفير الطعام وفوق هذا وذاك توفير الأمن.

وتابع؛ لابد للشعب السوداني أن يسلك الطريق الثالث في فرض السلام، وإنتزاع الشرعية من مجموعة بورتسودان.

وقال “صندل” ‏لا يمكن للشعب أن يرهن مستقبله، وحياته ومصيره بأعداء الشعب، الذين اغتصبوا الشرعية، وهم يرسلون البراميل المنفجرة لكل أنحاء السودان ولا سيما دارفور انتقاماً من المواطن، لأنه أصبح لديه وعى ثوري بحقوقه الدستورية، ومطالبته بنظام مدني ديمقراطي حقيقي على أساس المواطنة المتساوية.

وتابع؛ إن الشعب السوداني لا ينتظركم، كما أنتظركم في حرب الجنوب، ولا ينتظركم كما انتظركم في حرب دارفور، مشيرًا الى إن الشعب السوداني هو صاحب السيادة، ومصدر السلطات، ويعرف كيف، ومتي يقول كلمته، وعليكم بإنتهاز هذه الفرصة التاريخية، وعدم تضييعها.

وأضاف “صندل” لن يظل الشعب السوداني رهينة في يد الفلول، ومن ساندهم سراً، أو جهراً، والكتائب الجهادية، والجهاد منه براء.

وأكد “صندل” قائلا؛ “سوف لم ولن نرهن حياة المواطنين، والملايين الجوعى، لهذه الفئة الباغية، والآثمة”.

وتابع؛ إن الشعب السوداني سوف يفرض السلام، ويوقف الحرب بحول الله، وقوته المتين عن الطريق الثالث، إذا لم تستجيب أطراف الحرب إلى الطريق الثاني.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *