تجمع أساتذة الجامعات: بيان حول “المقاومة الشعبية هي الذراع العسكري الايراني في السودان”.

142

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

 

 

تجمع أساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية

A gathering of sudanese university and higher institute professors

 

بيان حول ( المقاومة الشعبية هي الذراع العسكري الايراني في السودان)

 

وقع البرهان في 27 مايو 2024 علي لائحة الاستنفار والمقاومة الشعبية مستندا” علي الاتفاق بين إيران والاسلاميين في السودان .

وبناء علي رقبة ايران فلم يعد خافيا” علي احد بإن الاعمال الارهابية في الشرق الأوسط تاتي من قبل النظام الايراني الذي تبني تصدير الثورة الايرانية فكان حزب الله في لبنان ومليشيا الحشد الشعبي في العراق وحركه انصار الله في اليمن واخيرا” في طور الانشاء المقاومة الشعبية السودانية لتغطي الجزء الغربي من البحر الأحمر ولتحكم ايران حصارها علي بلدان الخليج وتزيد من محور المقاومة كما تصرح علنا” وسمت إيران لهذه الرعاية سفيرها في السودان حسن شاه حسيني .

بات الخطر الايراني ينتشر بسرعة قصوي ليتمدد الي مختلف المناطق التي تخطط ايران لايجاد موطيء قدم لها في اطار سعيها الي خلق مناطق نفوذ ونقاط تماس جديدة مع القوي العالمية نموذج احداث البحر الاحمر وتحريكها لمليشيا الحوثي باثارة فوضي الملاحة في البحر الأحمر لتمكن ايران من ابتزاز المجتمع الدولي .

وكل المراقبين للمشهد يرون فوضي المليشيات الايرانيه وزعزتها للاستقرار في بعض البلدان التي تواجدت فيها مع تاكيدات من خبراء الامم المتحدة ومسؤولون أمريكيون وأوروبيون ان تجارة المخدرات غير المشروعه في مناطق سوريا والاردن تمول انتشار الفصائل المتحالفة مع ايران والقوات شبه العسكرية منذ سنين

ومعروف الضرر الاجتماعي والاقتصادي الذي تحدثه تجارة المخدرات علي المجتمعات.

ان المشهد السياسي العام في السودان يتلخص في تسلط البرهان والاسلاميين ومحاولتهم خلق شرعية واحتكارهم كما السابق لأنشطة الدولة تمكينا” وحماية للطغمة العنصرية المتواجدة ببورتسودان والتي تسعي للتحالف مع الكل في سبيل وجودها في المشهد السياسي السوداني لحماية فسادها وادارة اموالها المنهوبة منذ سنين من خيرات السودان .

وتتجه هذه الطغمة الفاسدة بالبلاد نحو نظام الملاليء لحمايتهم وحماية فسادهم مدخلين البلاد والعمق الافريقي ومنطقة القرن الأفريقي لفوضي واحتراب مع دخول ايران الي المنطقة.

الي كل الجماهير السودانية المدركة والمحبة للسلام والاستقرار عليكم بالاصطفاف سويا” لمحاربة ظاهرة تنامي المقاومة الشعبية فهي ذراع ايران الجديد الذي يتغلغل دون وعي السودانيين وعليكم بقراءة ومعرفة ان الوجود الايراني في السودان يعني نموذج لبنان والعراق واليمن وغزة واستحالة الاستقرار الداخلي في السودان مع تواجد ايران العسكري .

علينا جميعا باقتلاع نظام الاسلاميين في السودان فهو الشر المستطير والخادم الاكبر لاغلبية مؤامرات المنطقه وهو الطريق الاكبر لتمويل وتهريب السلاح لغزة وما يحدث فيها من حروب يتحمل وزره اسلاميي السودان .

سنقف صدا منيعا” ضد توجهات الاسلاميين ولا وجود لنظام الفوضي الخلاقة في بلادنا .

 

تجمع اساتذه الجامعات

والمعاهد العليا السودانية

31مايو 2024

 

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *