افادات مهمة لرئيس هيئة أركان الجيش الشعبي “عزت كوكو” حول الأوضاع في المنطقتين.

243

دبنقا: بلو نيوز الإخبارية-

قال القائد/ عزت كوكو أنجلو – رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال لـ(راديو دبنقا) : “إن الأوضاع الإنسانية في المنطقتين جبال النوبة والنيل الأزرق متردية للغاية” ، وطالب وكالات الأمم المتحدة العاملة في الحقل الإنساني بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة النازحين الفارين من جحيم الحرب .

وكشف كوكو في مقابلة مع راديو دبنقا عن فشل الموسم الزراعي في جبال النوبة لشح الأمطار ، ومهاجمة الجراد للمناطق المنتجة ، فضلاً عن عدم زراعة المشاريع الكبرى التي تستخدم فيها (الوابورات) لإنعدام الأمن ، هذا بالإضافة إلى نزوح المواطنين من مناطق النزاع إلى الأراضي المحررة من قبل الحركة الشعبية – شمال ما زاد من عدد المتواجدين فيها مقارنة بكمية الغذاء المتوفرة.

وطالب عزت كوكو المنظمات الإنسانية بالتدخل لإنقاذ المتضررين قبل فصل الخريف، وكشف عن أن عدد النازحين في جبال النوبة بلغ 70 ألف شخص و 50 ألف شخص في النيل الأزرق .

وقال: ” إن الحركة الشعبية أقامت معسكرات للنازحين في محليات ( أم دورين – البرام – دلامي – أبسنون )”، وأضاف لكن عندما طال الانتظار توغل بعضهم جنوباً إلى دولة جنوب السودان بحثاً عن الغذاء ، وأردف إستطاع الشباب منهم عبور جبال النوبة إلى الجنوب فيما لم يستطيع العجزة والنساء ذلك، وحذر كوكو من أن هطول الأمطار سيمنع (العجزة – النساء) من الوصول إلى الجنوب مما يفاقم المعاناة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *