غرب دارفور: يجب أن تشمل المساعدات الإنسانية كافة مناطق الولاية

38

مصدر الخبر/وكالة راينو

 

طالب والي ولاية غرب دارفور الاستاذ (تجاني الطاهر كرشوم) المنظمات الأجنبية بإحكام التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة، وتقديم الخدمات وفق حاجة المواطنين. وقال كرشوم في لقاءه مع المنظمات الأجنبية العاملة بالولاية، إن المنظمات الأجنبية قدمت مساعدات إنسانية كبيرة، ساهمت في إنقاذ الموقف وتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وقدم (كرشوم) شكره لكافة المنظمات الأجنبية والوطنية التي ساهمت في العام الحالي في توفير الاحتياجات الضرورية ووقفتهم مع مواطني غرب دارفور أيام الشدة. وأكد أن مواطني الولاية تضرروا من الحرب، وإن حوجتهم للمساعدات الإنسانية كبيرة، وأشار إلى عودة بعض النازحين واللاجئين من معسكرات شرق تشاد إلى مناطقهم.

وطالب المنظمات الأجنبية بتقديم الخدمات في العام المقبل وفق حاجة المواطنين، وضرورة التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة، وقال (كرشوم) أن حكومته أجرت تقييم ودراسة للخدمات التي قدمتها المنظمات هذا العام. وأضاف:(من خلال التقييم، وجدنا أن المساعدات النقدية، وجدت قبولاً كبيراً وسط المواطنين، وساعدتهم في توفير المستلزمات الضرورية. موجهاً المنظمات بضرورة أن تشمل المساعدات كافة مناطق الولاية، لان الحرب كانت في مناطق عدة وتضرر منها كل المجتمع.

من جانبه قال مفوض العون الإنساني (أبوالقاسم احمد على)، إن المنظمات أظهرت عزيمة وإصراراً كبيرين في تقديم المساعدات، رغم تعقيدات الأوضاع. وطالب (أبوالقاسم) المنظمات بالوصول إلى المحليات الشمالية، وتقديم الخدمات للمحتاجين وفق الاولويات التي وضعتها حكومة الولاية، والتي تتمثل في الغذاء والصحة والمياه والإيواء، مؤكداً أن الأوضاع فيها مستقرة ،والمعابر

آمنة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *