بينهم موظفة بمجلس السيادة .. وفاة أسرة سودانية في مصر بعد ساعات قليلة من وقوع حادث مماثل.

205

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

بعد بضع ساعات من العثور على ثلاث جثث لأشخاص سودانيين في منطقة صحراوية بمدينة أسوان جنوب مصر، توفيت عائلة سودانية أخرى في حادث سير وقع بنفس المدينة.

لقي الأب واسمه وليد، والأم هالة جيلاني وابنتاهما حتفهم في الحادث المؤلم، بينما أعربت الأمانة العامة لمجلس السيادة السوداني عن حزنها لوفاة الأم الراحلة التي كانت تعمل موظفة فيها.

وقع هذا الحادث بعد ساعات قليلة من اكتشاف، في مساء اليوم السابق، ثلاث جثث لمواطنين سودانيين في منطقة جبلية داخل المدينة الواقعة في أقصى جنوب مصر.

اتضح لاحقاً أن الجثث تعود لامرأتين وطفل صغير، وتم العثور عليهم في منطقة وادي العلاقي الجبلية، وتم نقلهم فوراً إلى المشرحة.

كشفت التحريات الأولية أن الجثث تعود لسيدة سودانية تدعى فوزية حسن محمد (68 عامًا)، وصالحة داود (45 عامًا)، ومحمود محمد (12 عامًا).

لا مياه ولاطعام:

وحذر سودانيون يعيشون في مصر مرارًا من خلال “مجموعاتهم” الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي من السفر برًا في الوقت الحالي بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والمسافة الطويلة بين عطبرة ووادي حلفا وكسلا وأسوان. وأكدوا أن بعض النازحين القادمون تعرضوا للموت بسبب ضربات الشمس ونفاد المياه والطعام طوال رحلة السفر.

كما أشاروا إلى العثور على العديد من الجثث على الطريق نتيجة للجوع والعطش، ومعظمهم من كبار السن.

تجدر الإشارة إلى أن مصر شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها في عدة محافظات، مسجلة 50.9 درجة مئوية.

وأفادت محطات الرصد بأن درجة الحرارة في محافظة أسوان وصلت إلى 48 درجة مئوية في الظل، بينما كانت في القاهرة 41 درجة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *