برلماني سابق .. يهاجم “السعودية” ويتهم سفيرها لدى السودان بتأزيم العلاقة بين السودان والمملكة.

335

بورتسودان: بلو نيوز الإخبارية-

اتهم القيادي الإسلامي والبرلماني السابق، مصلح نصار الرشيدي، حكومة المملكة العربية السعودية بانها تعمل ضد السودان.

وأضاف “الرشيدي” قائلا؛ “أرى بأن دولة الإمارات هى اخف غدراً من ما تكنه لنا السعودية، ومن جندو داخلها للعمل ضد شعب السودان.”

وأردف؛ اعادة العلاقة مع إيران، هو السبب الأساسي لقيام “السعودية” بتجنيد الفاعلين من سفراء الخليج، ومنحهم السبائك الذهبية لتدعيم موقف التمرد.

وهاجم القيادي الإسلامي “الرشيدي” السفير السعودي في السودان، “علي بن حسن”، وقال؛ ان المملكة دفعت به سفيراً في الخرطوم للتخلص منه، وصادف ذلك هشاشة الأوضاع السياسية في السودان والتغيير الذي حدث بسقوط النظام، ومن ثم تبجح السفير السعودي بنجاحه واصبح مسموع الرأي والمشوره لدى القيادة السعودية، ولذلك تم التجديد له من قبل خارجية بلاده على الرغم من وصله سن المعاش.

وقال “الرشيدي” ان السفير السعودي “علي بن حسن” انه ليس من أهل القبائل ذات التأثير الكبير في المملكة، وإذا لم تنتبه حكومة بلاده لما يفعل، سوف يتسبب في تأزيم العلاقة بين السودان والسعودية في مقبل الايام.

ومصلح نصار الرشيدي هو قيادي إسلامي مقرب إلى قيادات الإخوان المسلمون في السودان، وعضو برلماني سابق في عهد نظام الإخوان البائد، وتربطه علاقات صداقة وعلاقات تجارية واسعة مع قائد الجيش “البرهان”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *