اغلبهم من المستنفرين .. الكشف عن معلومات جديدة حول احداث قرية ود النورة وعدد الضحايا.

228

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

اظهرت إحصائية حديثة أن هجوم قوات الدعم السريع على قرية ود النورة في ولاية الجزيرة وسط السودان، أدى إلى مقتل 132 شخصًا وإصابة أكثر من 20 آخرين، معظمهم من المستنفرين.

أفادت المحامية رحاب مبارك سيد أحمد، وهي عضو في المكتب التنفيذي للطوارئ، في مذكرة تفصيلية حول انتهاكات في قرية (ود النورة) يوم الاثنين، وفق موقع التغيير بأنها تلقت معلومات من مصدر من داخل القرية ذاتها (ع. أ). وربطت تأخر وصول المعلومات بالضعف الشديد في شبكة الاتصال، مشيرة إلى أن الشبكات التي تعمل بشكل متقطع هي شبكة أم تي أن وزين، وتتطلب وجود الشخص في مكان مرتفع للحصول على اتصال.

وفقاً لموقع التغيير، بلغ عدد القتلى في الهجوم الأولي 109 أشخاص، حيث تم دفن جميعهم في مقابر جماعية. من بينهم 80 شخصًا من المستنفرين الذين حملوا السلاح، و29 مواطنًا مدنيًا أعزل سقطوا خلال المعركة المستمرة. كما قُتل 15 شخصًا في كنار ود النورة في بداية الاشتباكات وظهرت جثثهم في المياه بالأمس. بالإضافة إلى ذلك، توفي 4 من المصابين في ود النورة نفسها، و4 آخرين توفوا في مستشفى المناقل.

وكشفت رحاب أن عدد الوفيات حتى أمس بلغ 132 شخصًا، بينما تجاوز عدد الجرحى 20.

وأوضحت أن قوات الدعم السريع هاجمت القرية بعد المعركة وأصابت سائق اللودر الذي كان يدفن الجثامين في ساقه، وتركت الجثة على الأرض، ولا يزال أهالي ود النورة يجهلون مصيره حتى هذه اللحظة.

وفقًا للمعلومات التي قدمتها المحامية، قتل خمسة أطفال في اليوم الثاني بعد أن قصف الطيران الحربي المنطقة. بينما توفيت امرأة وطفل أثناء رحلتهما إلى المناقل أمس.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *