مقتل اللواء علي يعقوب قائد الدعم السريع بالفاشر على أسوار الفرقة السادسة مشاة.

226

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

شهدت معارك الفاشر اليوم الجمعة مقتل قائد قوات الدعم السريع بالمدينة اللواء علي يعقوب جبريل.

ونعى قادة ميدانيون من قوات الدعم السريع اللواء علي يعقوب وأكدوا أنه استشهد على أسوار الفرقة السادسة مشاة التابعة للجيش السوداني بالفاشر، “مقبلاً غير مدبر”.

وتقلد اللواء يعقوب منصب قائد الفرقة بزالنجي وسط دارفور بعد قيادته لمعارك تحرير المدينة قبل أن يتم تكليفه بقيادة قوات الدعم السريع في مدينة الفاشر.

من جانبه نعى القائد الميداني آدم قارح اللواء علي يعقوب وقال:(علي يعقوب بطل قاتل في الصفوف الأمامية حتى قتل. لم يهرب لخارج البلاد كما فعل فلول النظام السابق الذين أشعلوا الحرب، لم يختبئ في بدروم كما فعل البرهان والكباشي، ولم يلجأ إلى أقاصي الشرق بعيداً عن المعارك كما فعلت حركات الارتزاق المسلحة المتحالفة مع مليشيا البرهان والإرهابيين من كتائب الحركة المسيلمية، بل مات واقفاً كجبل ليلتحق برفاقه من شهداء الهامش وأبطال الدعم السريع).

وأكد قارح أن مشروع الدعم السريع غير مرهون بشخص أو قائداً بعينه، “بل هو مشروع تحرري منحاز لقضايا الهامش وقضايا الشعب السوداني”.

وتابع:(كلنا علي يعقوب، ولن يهزنا استشهاده أو يدفعنا للتراجع، كونه مات بطلاً بشهادة العدو والصديق، لم يهن ولم يتراجع، ولم يستطيعوا أسره. ونحن على طريقه سائرون حتى تحرير الفاشر وسيتقدم غيره الصفوف بلا شك، وإن قتلنا نحن القادة، فسيتقدم غيرنا الصفوف دفاعاً عن قضية الهامش والوطن، التي نعتبرها قضية وجود، والنصر حليفنا ولو بعد حين).

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *