بالفيديو: إنشقاق قوات كبيرة من حركتي “جبريل، وادم كاربينو” واعلان انضمامهم للدعم السريع بأمدرمان.

341

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

أعلنت قوة مكونة من حركتي العدل والمساواة بقيادة “جبريل إبراهيم”، والجبهة الثالثة تمازج بقيادة “آدم يحي كاربينو” اليوم الأحد عن انشقاقها، وانضمامها لقوات الدعم السريع بالقيادة المتقدمة لها في قطاع أمدرمان.

وبثت قوات الدعم السريع الأحد مقطع فيديو رحبت فيه بالقوة المنضمة إليها حديثاً من حركة العدل والمساواة والجبهة الثالثة تمازج جناح كاربينو بقيادة الجنرالات “آدم محمد آدم جلاب”، “عباس إبراهيم”، “حمزة ادم سوداني”، و”عز الدين بدوي” أمين أمانة “كلبس” بحركة العدل والمساواة.

وقال الجنرال “عز الدين بدوي” في الفيديو:(قاتلنا نظام المؤتمر الوطني لعشرين عاماً ثم انتقلنا لاتفاقية جوبا. المشوار طويل لكن “جبريل” اتخذ طريقاً مخالفاً لأهداف الحركة، وعليه نعلن انشقاقنا، ونوجه رسالة للشعب السوداني بأن المؤتمر الوطني هو من سعى لتفتيت النسيج الاجتماعي في جنوب وشمال السودان وفي دارفور، ونحن نعلن من الآن إننا في صفوف الدعم السريع).

من جانبه أعلن القائد “آدم محمد احمد جلاب” أمين شؤون الرئاسة بحركة “تمازج” عن انشقاقهم وانضمامهم لقوات الدعم السريع، وقال:(قواتنا في كلبس كاس زالنجي والجنينة تحت إمرة قوات الدعم السريع، ونحن داخل العمليات من الآن وفي أتم الجاهزية والاستعداد للمعارك، وقادرين على كنس الدنس).

وقال الجنرال “حمزة آدم سوداني” قائد عمليات حركة العدل وحركة تمازج:(جاهزون لتحرير أي منطقة من فلول النظام البائد ودولة 56. جئنا بأفق واسع وبكامل إرادتنا وبكامل عتادنا انحيازاًلخيار الشعب، وتلبية لنداء قائد قوات الدعم السريع الفريق أول “محمد حمدان دقلو”).

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *