الاسلاميون يخططون للسيطرة الكاملة على الفرقة “17 و 18″، ويطالبون “البرهان” بتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة خلال أسبوعين.

322

الفريق أول عبدالفتاح البرهان/قائد الجيش السوداني وعلي كرتي/القيادي الإخواني والأمن الشعبي في النظام السابق

كوستي: بلو نيوز الإخبارية-

أكدت مصادر ان قيادات النظام البائد، المنتمين إلى الحركة الاسلامية في السودان، دعت قيادة القوات المسلحة لإقالة قيادتي الجيش بالفرقة 17 سنار و 18 كوستي، وطالبت بأن يتولى كلا من “فرحات ود العمدة” الاشراف علي قيادة الفرقة 17 سنار، و”النيل الفاضل” الاشراف قيادة الفرقة 18 كوستي.

وأضافت؛ ان قيادة الجيش الحالية أصبحت خارج الخدمة، خاصة في عملية إدارة الحرب، في إشارة إلى ان السيطرة صارت بصورة رسمية في أيدي قيادات الحركة الإسلامية، أبرزهم “علي كرتي والناجي عبدالله، بالإضافة إلى آخرين.

كما طالبت ايضاً “البرهان” بتسمية رئيس وزراء بشكل عاجل، وتكليفه بتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة خلال أسبوعين.

وكشفت مصادر سياسية، أن “البرهان” عقد لقاءين في بورتسودان يومي الأربعاء والخميس مع قيادات سياسية دعاها على عجل إلى بورتسودان من داخل البلاد وخارجها، لمناقشة الأزمة السودانية في مساريها العسكري والسياسي، بالإضافة إلى المؤتمر الذي دعت إليه جمهورية مصر القوى السياسية السودانية في 6 يوليو المقبل بالقاهرة لبحث حلول الأزمة السودانية.

وقالت ان “البرهان” أبلغ القيادات السياسية، عزمه تعيين رئيس وزراء خلال أسبوعين، وتكليفه بتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة بسلطات كاملة لإدارة البلاد، ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية، إلى حين عقد مؤتمر حوار “سوداني سوداني” للتوافق على مرحلة ما بعد الحرب.

وأكدت القيادات السياسية التزامها بتسليم “البرهان” رؤية موحدة خلال 24 ساعة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *