ناشطون: يسخرون من صحفي سوداني، ويتهمونه بالعمالة لصالح أجهزة أمنية، وسط مجتمع الصحفيين.

100

القاهرة: بلو نيوز الإخبارية-

تداول ناشطون صور للصحفي والاعلامي السوداني عمار عوض، في وضع “حيره” من أمره، وينتظر في صف تجديد إقامته المصرية في جوازات العباسية بالعاصمة المصرية القاهرة.
وأشار الناشطون، إلى إن الصحفي عمار عوض، كان يعمل ضابطا برتبة “ملازم أول” في قوات الجيش السوداني، وتم تفريغه من الجيش، وسافر إلى المملكة المتحدة ليعمل كمصدر لأجهزة الأمن والمخابرات السودانية وسط السودانيين في دول أروبا، خاصة في وسط الحقل الصحفي والاعلامي، الذي تتدرج فيه، حيث عمل مراسلا، ومحللا، وخبيرا، وكاتباً، في العديد من القنوات الفضائية والصحف، ووكالات الإعلام والصحافى، العربية والاروبية.

واضافوا؛ ان الصحفي عمار عوض، يعد من أشهر “البلابسة” في قناة العربية، وصاحب عبارة، “الجيش يتقدم في كل المحاور”، وهو مصدر معروف تم التحقيق منه خلال الحراك الجماهيري أبان ثورة ديسمبر السودانية المجيدة، وإكتشافه  يعمل لصالح أجهزة الأمن والإستخبارات السودانية، وكان دائم الحضور الى مكاتب جهاز الأمن والمخابرات السوداني، والقصر الجمهوري.
وسخر الناشطون منهم، وكتب عدد منهم تعليقات على صورة الصحفي عمار عوض، تقول؛، “هذا هو البلوسي الشهير عمار عوض، الآن ذليل ومنكسر، منتظر تجديد الإقامة المصرية في جوازات العباسية بالقاهرة.


وأضاف آخرون؛ “البلابسة من أمثال عمار عوض، يتحدثون عن إنتصارات الجيش في الخرطوم، وهم يجددون إقاماتهم للبقاء في الخارج، ويدعمون إستمرار الحرب، وموت الشعب السوداني، وهم واسرهم خارج السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *