نهر النيل: “25” حالة وفاة و”531″ إصابة إصابة بالكوليرا وتردي الأوضاع في مراكز العزل.

75

بلو نيوز الإخبارية: دبنقا-

أعلنت السلطات الصحية بولاية نهر النيل عن تسجيل 122 حالة إصابة جديدة بالكوليرا من بينها 11 حالة وفاة بالولاية معظمها من محليات عطبرة وبربر والدامر يوم الأحد.

وبحسب التقرير اليومي لإدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة في الولاية الذي صدر اليوم فإن محلية عطبرة سجلت أعلى حالات إصابة تبلغ 47 حالة، تليها محلية الدامر 40 حالة، ثم محلية بربر 29 حالة فيما سجلت محلية ابو حمد حالتين، ومحلية المتمة حالة واحدة، بجانب ثلاث حالات عابر طريق.

ووفقاً للتقرير فإن عدد المنومين في مراكز العزل بلغ 201 حالة، وأشار التقرير إلى أن عدد الاصابات التراكمي بالولاية ارتفع إلى 531 حالة وعدد الوفيات التراكمي 25 حالة.

أوضاع سيئة:

من جانبهم شكا مرافقو المرضى في استطلاع أجراه راديو دبنقا من مستشفى الدامر من عدم توفر الأسرة في مركز العزل مما أدى لتنويم مريضين في كل سرير. وقالت إحدى المرافقات لراديو دبنقا إن المستشفى يوفر أملاح التروية والأقراص بينما يشتري المرضى المحاليل الوريدية من أموالهم. ونبهت مريضة أخرى إلى تردي بيئة المستشفى ومركز العزل، مشيراً إلى وجود مرحاض واحد فقط لجميع المرضى.

بدوره قال أحد المرافقين لراديو دبنقا إن عنبر العزل عبارة عن خيام نصبت في ساحة المستشفى بواسطة المرافقين والمتطوعين. وبين إن درجة الحرارة داخل الخيام عالية، مشيراً إلى تكدس سبعة مرضى داخل الخيمة الواحدة وتضم المجموعة رجال ونساء.

وأشار إلى إلزام المرضى بفحص معملي كل نصف ساعة تكلفته 10 آلاف جنيه.

وقال إن بعض المرضى يضطرون للاستلقاء على الأرض لعدم توفر الأسرة وبعضهم يقضون حاجتهم في العراء.

ارتفاع كبير في كسلا والقضارف:

من جانبها أعلنت غرفة طوارئ الخريف الاتحادية عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب الكوليرا إلى 98 حالة وعدد الإصابات 2583 إصابة حتى أمس الأحد.

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، يوم الأحد، عن تسجيل (234) إصابة جديدة، وكلها من ولايتي كسلا (186) إصابة، والقضارف (48) إصابة. وأشار إلى وفاة 8 مرضى 6 منهم بكسلا واثنين في القضارف.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *