التحالف الديمقراطي للعدالة: يرحب بنشر قوات أممية لحماية المدنيين في السودان.

98

الأستاذ أسامة حسن، رئيس التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية.

بلو نيوز الإخبارية: بورتسودان-

رحب الأستاذ أسامة حسن، رئيس التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية، بتوصيات بعثة تقصي الحقائق الدولية لدي السودان، بنشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان، وتوسيع ولاية محكمة الجنائية الدولية الصادرة بحق قادة نظام المؤتمر الوطني المباد.

وأضاف “أسامة” في تصريح صحفي، ان تلك التوصيات شأنها تخفيف المعاناة الانسانية للسودانيين، وتقليل الانتهاكات التي يتعرضون لها جرأ حرب الخامس عشر من ابريل.

وتابع “أسامة” إن المطالبة بالقبض علي المطلوبين لدي المحكمة الجنائية من منسوبي النظام القديم خطوة في غاية الاهمية ورسالة لمجموعة علي كرتي وجيشه الارهابي بالكف عن خطوات التحشيد الداعية لإستمرار الحرب وبالتالي محاصرتهم والتضييق عليهم.

جدد “أسامة” الاشادة بإتفاق المساعدات الانسانية الذي توصلت له مجموعة متحالفون من اجل انقاذ الارواح مع اطراف الصراع عبره تم السماح لدخول المساعدات الانسانية لمناطق الحوجة خاصة في دارفور وكردفان.

كما اشاد “أسامة” بالمواقف الوطنية التي تعامل معها وفد التفاوض بقوات الدعم السريع واستجابته لكل دعاوي السلام، عكس المواقف المتطرفة من جانب الجيش وحلفائه من الاسلاميين وحركات الارتزاق، الذين يعلمون ضد رغبة الشعب السوداني في إيقاف الحرب، وتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *