الحكومة الأمريكية تشدد لمجلس حقوق الإنسان على ضرورة الوقف الفوري للهجمات ضد المدنيين.

52

بلو نيوز الإخبارية: دبنقا-

شددت رئيسة البعثة الأمريكية الدائمة لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف السفيرة ميشيل تايلور على ضرورة وقف الهجمات ضد المدنيين فورًا، وأوضحت أن الضحايا يشملون النازحين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والعاملين في المجال الإنساني. وأدانت المندوبة الأمريكية في بيانها الذي قدمته لمجلس حقوق الإنسان نيابة الحكومة الأمريكية بشدة الاستخدام الواسع للعنف القائم على النوع الاجتماعي، مشيرة إلى ضرورة وضع حد فوري لهذه الجرائم.

وأعربت السفيرة عن قلق الولايات المتحدة البالغ إزاء الجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي التي ارتكبها أفراد من قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها. ونددت بشدة بالقصف والهجمات الأخرى التي تشنها كل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية والتي تسببت في أضرار جسيمة للمدنيين.

وأضافت السفيرة أن المجاعة المتفاقمة في السودان تعد نتيجة مباشرة لهذه الأعمال، بالإضافة إلى العرقلة المتعمدة لتوصيل المساعدات الإنسانية من قبل جميع الأطراف المتنازعة. ورحبت السفيرة بقرار مجلس السيادة السوداني بالسماح بمرور المساعدات عبر الحدود من مدينة أدري التشادية داعية إلى اتخاذ المزيد من الخطوات لفتح طرق إيصال المساعدات الإنسانية للتصدي لهذه الأزمة الإنسانية التي وصفتها بافمويعةً.

https://x.com/USAmbHRC/status/1833760957027201387?t=sbXsjnz1UGoJEFercfPDvQ&s=19

وأكدت السفيرة التزام الولايات المتحدة بالعمل من خلال مجموعة “التحالف من أجل إنقاذ الأرواح وإحلال السلام في السودان” (ALPS) وشركاء آخرين لدعم نداء الشعب السوداني من أجل وقف لإطلاق النار وتوسيع نطاق الوصول الإنساني.

وفي ختام بيانها، طرحت السفيرة تايلور تساؤلًا على بعثة تقصي الحقائق حول مدى التحسن الذي تم تحقيقه في حماية المدنيين أو الحد من العنف ضد النساء والفتيات في المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع، خاصة بعد التزامها العلني مؤخرًا بمدونة سلوك.

هذا وقالت السفيرة الأمريكية على حسابها الرسمي بموقع إكس اليوم إنه من الضروري أن تحصل بعثة تقصي الحقائق في السودان على وصول غير مقيد في السودان للتنفيذ ولايتها المتمثلة في التحقيق في انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان. واضافت أن الإفلات من العقاب يزدهر في الظلام، مما يطيل أمد الصراع والمعاناة على حد تعبيرها.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *