من محراب الفاشر تعود الحياة .. صلاة الجمعة تجمع أهالي الثورة جنوب بعد طول انقطاع

2
mosq

 شهد مسجد خاتم الأنبياء بحي الثورة جنوب بمدينة الفاشر إقامة أول صلاة جمعة بعد فترة من التوقف، بالتزامن مع عودة أعداد كبيرة من المواطنين إلى الحي، في مشهد حمل دلالات رمزية على استعادة الحياة الطبيعية وتعزيز الطمأنينة والتكاتف المجتمعي وسط دعوات لإعمار المدينة وترسيخ الاستقرار.

الفاشر: بلو نيوز

شهد مسجد خاتم الأنبياء بحي الثورة جنوب بمدينة الفاشر، اليوم الجمعة، إقامة أول صلاة جمعة بعد فترة من التوقف، وذلك بالتزامن مع عودة أعداد كبيرة من المواطنين إلى الحي، في مشهد عكس بوادر استعادة الحياة الطبيعية وتعزيز الطمأنينة والاستقرار المجتمعي في المنطقة.

وامتلأت أروقة المسجد بالمصلين الذين توافدوا لأداء صلاة الجمعة وسط أجواء من الخشوع والتآلف، معبرين عن سعادتهم باستئناف الشعائر الدينية بعد انقطاع فرضته الظروف الصعبة التي شهدتها مدينة الفاشر خلال الفترة الماضية.

وأكد عدد من المواطنين أن عودة الصلاة إلى مسجد خاتم الأنبياء تمثل رسالة أمل وبداية لمرحلة جديدة من التعافي المجتمعي، مشيرين إلى أن تزايد عودة الأسر إلى منازلها يعكس تحسناً تدريجياً في الأوضاع الأمنية والخدمية، ويعزز ثقة السكان في استعادة مظاهر الحياة داخل الأحياء.

ودعا خطيب الجمعة، خلال خطبته، إلى تعزيز قيم التكاتف والتسامح، والمحافظة على الأمن والاستقرار، والعمل بروح جماعية من أجل إعادة إعمار المدينة، وإحياء الدور المجتمعي للمساجد في ترسيخ قيم الأخوة والتعايش والسلام.

وتأتي إقامة أول صلاة جمعة بمسجد خاتم الأنبياء في ظل استمرار عودة المواطنين إلى عدد من أحياء مدينة الفاشر، ضمن جهود مجتمعية تسعى إلى إعادة الحياة الطبيعية، وتثبيت السلم المجتمعي، ومساندة مسارات التعافي والاستقرار بعد فترة من الاضطرابات التي أثرت على حياة السكان.

What do you feel about this?