تجمع قبائل دار حامد: في حالة (…) فان للقبيلة رأي واضح، وانها بصدد عقد مؤتمر عاجل وجامع لكل بطون القبيلة في “مليط” قريبا لاتخاذ الموقف الأخير.

278

مليط: بلو نيوز الإخبارية-

بسم الله الرحمن الرحيم 

تجمع قبائل دار حامد في الداخل والخارج

بيان مهم ..

 

يقول الله تعالى في محكم تنزيله (أذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وأن الله علي نصرهم لقدير )

إيماناً منا بمبدأ الحياد طوال فترة الصراع الذي يدور بين الجيش والدعم السريع واصرارنا التام بان نحجب أنفسنا بعدم التدخل كقبيلة في ذلك الصراع .

الا أن أيادي الغدر والخيانه قد قامت بقصف قرى وبوادى اهلنا في مليط مما تسبب في قتل سبعة من الرعاة واكثر من ستمائة وخمسون رأسا من الإبل.

عليه فان قبيلة دار حامد بكل بطونها تستنكر هذا العدوان السافر علي قبيلة الذيادية وتطالب الجيش بالتحقيق الفوري في هذا الاعتداء.

كما تحزر قبيلة دار حامد جيش البرهان من الاعتداء علي المواطنين الأبرياء في كل قري ومدن وبوادي دارفور وكردفان والجزيرة، وتؤكد قبيلة دار حامد انها في حالة عدم التحقيق في الحادث المروع الذي لربما استخدم فيه الجيش قنابل محرمة دوليا فان للقبيلة رأي واضح وانها بصدد عقد مؤتمر عاجل وجامع لكل بطون القبيلة في مليط قريبا لاتخاذ الموقف الأخير لوجهة القبيلة وتحديد موقفها من الاستهداف الواضح الذي يعد مشروع ابادة مع سبق الإصرار والترصد ضد اهلنا وبطوننا.

كما تؤكد قبيلة دار حامد بأن الحرب التي تدور الآن يجب ان تقف فورا وان سبيل السلام هو الحوار، وان الذين يسعون في ان تستمر هذه الحرب هم بقايا مجموعات دموية سلطت علي أمة بريئة لكن سرعان ما اتضحت الرؤية واصبحوا لا يفرقون بين الأهداف المدنية والعسكرية.

هذه الحرب ما كان لها أن تشتعل أن كان هناك صوت للحمكة يتدارك المصيبة قبل وقوعها.

 

تجمع قبائل دار حامد في الداخل والخارج

29 ابريل 2024.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *