المجتمع المدني لاقليم دارفور: نحمل الحركة الاسلاموية، والمتحالفين معها، المسؤولية كاملة، جراء ما يحدث من قتل وتشريد لأهلنا في دارفور.

118

 

المجتمع المدني لاقليم دارفور: نحمل الحركة الاسلاموية، والمتحالفين معها، المسؤولية كاملة، جراء ما يحدث من قتل وتشريد لأهلنا في دارفور.

 

الفاشر: بلو نيوز الإخبارية-

 

المجتمع المدني لاقليم دارفور 

البيان رقم “2” 

عاني اقليم دارفور من ويلات الحروب التي دفع اهلنا اثمانا باهظة جراء الحروب العبثية التي ظلت تنتجها بشكل مستمر العقلية المركزية التي اختطفت الجيش فاحتكرت العنف ومارسته ضد مجتمعاتنا والتي ظل ما يقارب ثلثها في معسكرات النازحين واللاجئين .. علاوة علي الظلم التاريخي والتهميش المتعمد لشعوبنا..

اننا في القوي المدنية للاقليم ظللنا نؤكد علي ان هذه الحرب العبثية ستؤدي لمزيدا من معاناة سكان هذا الاقليم المنكوب .. لا سيما وان الأمر ربما يقود لهتك النسيج الاجتماعي الهش ..الذي انعدمت بين مكوناته بسبب عنف الدولة .. الذي يعود هذه المرة بشكل تقوده شرازم تنظيم الأخوان المسلمين سئ الذكر وحركتي مني وجبريل .. ومجلس الصحوة هلال…حيث طالعنا مواقفهم المخزية واتفاقهم علي نقل مسرح العلميات الي الفاشر لجعلها بؤرة حرب لخلق مزيدا من المعاناة علي ان إنسان الاقليم وفك الحصار عن أماكن اخري من السودان ..

بناءا علي ما تقدم نناشد جماهير مدينة الفاشر بالخروج والبحث عن ملاذات آمنة رغم اتساع رقعة الحرب، حتي تنجلي هذه الحرب الكراهية ونحن من جانبنا نحمل المسؤولية كاملة جراء ما يحدث لاهلنا من تداعيات كريهة بسبب هذه الحرب اللعينة لاولئك للحركة الاسلاموية والمتحالفين معها والذين يشكلون اكبر مهدد للسلام الاجتماعي والعملية السلمية برمتها مما يفاقم من الازمة السياسية المتطاولة والمعقدة.

القوي المدنية لاقليم دارفور

1- مايو – 2024م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *