تنسيقية “تقدم”: على قيادة طرفي الحرب .. القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع، إتخاذ القرار الصائب الآن بالعودة لمفاوضات منبر جدة.

188
شعار تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”

 

تنسيقية {تقدم} ..

“على قيادة طرفي الحرب .. القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع، إتخاذ القرار الصائب الآن بالعودة لمفاوضات منبر جدة”.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

 

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”.

  • بيان صحفي.. 

تابعنا خلال الأيام الماضية مشاهد مروعة لأحد منسوبي القوات المسلحة يقوم ببقر بطن قتيل ويخرج بعض أحشائه الداخلية ثم إستعراضها وسط جمع من المواطنين، وهو ما أحدث ردود فعل غاضبة ومستنكرة محلية وإقليمية.

كما شهدت الساعات الـ72 الماضية تبادلاً في إنتهاكات تصفية الأسرى في الفاشر بواسطة عناصر تتبع للقوات المسلحة، وبعد معارك شمال كردفان يوم أمس قامت عناصر تتبع لقوات الدعم السريع بإعدام إثنين من الأسرى التابعين للجيش.

تدين تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” هذه الحوادث المؤسفة، كما تحث الطرفين للإقرار بهذه التجاوزات عوضاً عن إنكارها أو التنصل منها لضمان عدم تزايدها، فنتيجة الصمت عليها يترتب عليه مجاهرة وتباهي كتصوير إعدام الأسرى بدم بارد او دعوة أحد الضباط خلال مخاطبته لجنود القوات المسلحة بقطع الرؤوس وإحضارها من أجل تحفيزهم.

تظل رؤيتنا في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” مستندة على ضرورة التصدي لإنتهاكات الحرب بوقفها فهي منبع الشرور كلها ومن ثم معالجة تداعياتها الإنسانية وإنقاذ حياة ملايين السودانيين/ات، وهو ما يتطلب من قيادة طرفي الحرب ممثلين في القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إتخاذ القرار الصائب الآن بالعودة لمفاوضات منبر جدة وإستكمال التفاهمات السابقة المشتركة وأخرها بالعاصمة البحرينية المنامة وتجنيب البلاد والعباد الإستمرار في سداد فاتورة الحرب التي يخسر منها الجميع في ما عدا فئة ضالة تمثل النظام المباد وحزبه المحلول الذين لا خيار لهم إلا الإستمرار في الحرب التي تمثل محاولتهم الأخيرة لتحقيق مصالحهم وأحلامهم بالعودة لسدة الحكم مجدداً بعدما أنهى شعبنا حكمهم الشمولي المتسلط ودحرهم في ثورة ديسمبر المجيدة.

اللجنة الإعلامية

الأربعاء 8 مايو 2024م

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *