القضارف: إصدار حكماً بالإعدام على محامٍ بتهمة التعاون مع “الدعم السريع”.

121

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

قضت محكمة جنايات القضارف “الأحد” بالإعدام شنقاً حتى الموت، على المحامي “ع.م.ر.م” بتهمة التعاون والتخابر مع قوات الدعم السريع، تحت طائلة المواد 51/أ ــ 65 من القانون الجنائي لسنة 1991م المتعلقة بإثارة الحرب ضد الدولة وجماعات ومنظمات الإجرام والإرهاب.

وأصدر قاضي محكمة جنايات القضارف، الحسن النوش “الأحد” عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت لمخالفته المادة 51 بالإضافة إلى عقوبة السجن عشر سنوات لمخالفته المادة 65.

وتعود حيثيات القضية إلى قيام فريق من استخبارات الفرقة الثانية بالقضارف بإلقاء القبض على المدان بالقرب من مقر سكنه بحي المطار، وتم إقتياده إلى رئاسة الفرقة، وعند تفتيش هاتفه وجد مراسلات مع أشخاص قيل أنهم ينتمون إلى قوات الدعم السريع.

يشار إلى أن أحكام مماثلة كانت قد أصدرتها ذات المحكمة، في وقت سابق، في حق متهمين تحت طائلة ذات المواد.

ففي مارس الماضي أصدرت محكمة جنايات القضارف حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت والسجن عشر سنوات على الشاب إبراهيم عثمان أحمد (30 عاماً) بتهمة الانتماء لقوات الدعم السريع، وبحسب وكالة “سونا” فقد صدر الحكم بعد ضبط المدان وضبط صور تظهره يحمل سلاحاً ويرتدي الكدمول، بالإضافة إلى ضبط محادثات في هاتفه مع سيدات “يقر” فيها بانتمائه لقوات الدعم السريع.

وقال شقيق المدان، في وقتٍ سابق، لراديو تمازج، إن الصورة التي استندت عليها المحكمة في إدانة أخيه هي صورة قديمة تعود للعام 2017، وقد التقطت في مدينة كاس بولاية جنوب دارفور، معتبراً أنها صورة عادية ومألوفة بحسب المنطقة وثقافتها، نافياً تهمة انتماء شقيقه لقوات الدعم السريع.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *