في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان: قوات الدعم السريع تدعو شعوب العالم بالوقوف إلى جانب الشعب السوداني

40

 

إحتفت إستشارية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع باليوم العالمي لحقوق الانسان وصدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر 1948.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان صادر انهاء تشارك الأسرة الإنسانية جمعاء بذكرى هذا اليوم الذي يمر علينا وبلادنا تشهد حرباً مدمرة شنها قادة الجيش وحلفائهم من المؤتمر الوطني المتطرفين على قوات الدعم السريع والشعب السوداني على حد سواء.

وذكر البيان ان موقف قوات الدعم السريع داعم لحقوق وتطلعات السودانيين في الحرية والسلام والكرامة الإنسانية.

ودعت قوات الدعم السريع بلاد وشعوب العالم كافة، التي تحتفل بذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يضمن للجميع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والدينية، بالوقوف إلى جانب الشعب السوداني، الذي يعيش ظروفاً إنسانية صعبة وحرجة بسبب القمع والطغيان والتمييز، والسياسات التي انتهجها نظام الجبهة الإسلامية ومليشياته، التى لم تتوقف يوم عن قتل وتشريد المواطنين وهدم المنازل والأحياء السكنية بالقصف المدفعي والجوي، فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد.

وأكدت قوات الدعم السريع موقفها الثابت باحترام مبادئ حقوق الإنسان والعمل على ترقيتها وتطويرها وحمايتها، مجددا إلتزامها الصارم بقواعد القانون الدولي الإنساني.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *