امدرمان: بسعر “30” الف جنية .. الجيش يبيع مواد الإغاثة “المجاني” للمواطنين في كرري.

352

أمدرمان: بلو نيوز الإخبارية-

قام قوات الجيش السوداني، بمحلية كرري بأمدرمان، ببيع كميات كبيرة من المواد الإغاثية المقدمة من جهات دولية واقليمية دعما ومساعدة للمواطنين السودانيين الذين يعانون من نقصا حادا في الغذاء والدواء، ويعيشون ظروفا إنسانية قاسية وبالغة التعقيد، بسبب الحرب الدائرة منذ 15 أبريل 2023.

وأفاد مواطنين من محلية كرري، إنهم منذ بدء الحرب ظلوا يسمعوا بوصول مواد إغاثة ومساعدات في الاعلام فقط، ولم يتحصلوا على اي مساعدات او مواد إغاثية.

وقال الاستاذ (س أ)؛ في الآونة الأخيرة ظهر عدد من أفراد الجيش يحملون مواد غذائية في عربات عسكرية، ويقمون ببيعها للمواطنين، وهي في الاساس “مواد إغاثية ومساعدات مقدمة من جهات دولية، وتوزع مجانا لدعم ومساعدة المواطنين.

وأضاف(س أ)، الواضح ان قوات الجيش قام بالاستيلاء على كافة المواد الإغاثية والمساعدات من بورتسودان، واصبحت تحت تصرفاتهم، ويقوم بتوزيعها لافرادهم، وبدلاً من أن تذهب هذه المواد كدعم ومساعدات إغاثية للمواطنين، اصبحت تذهب كدعم ومساعدات لقوات الجيش، في جميع مناطق سيطرتهم، ويقمون ببيع الفائض عن حاجتهم للمواطنين.

وأكد الأستاذ (س أ)، إن أفراد من الجيش يمتلكون كميات كبيرة من جوالات دقيق قمح سعة 25كيلو بكرري، ومكتوب عليه (دقيق قمح – المنحة السعودية – يوزع مجانا)، ويقومون ببيعة اليوم في كرري للمواطنين بسعر “30” ألف جنية للجوال، تحت مرأى ومسمع الجميع، ولا أحد يحرك ساكنا.

ودعا الأستاذ (س أ)، المنظمات والجهات الإقليمية والدولية التى تقدم الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمواطنين السودانيين، بتوزعها على المواطنين بأنفسهم، وعدم تسليمها لأي جهة أخرى، خاصة قوات الجيش السوداني.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *