الدعم السريع: “الجيش” قام بتدمير جسر الحلفايا، الرابط بين شمال مدينتي الخرطوم بحري وأم درمان.

267

بورتسودان: بلو نيوز الإخبارية-

أكد مواطنون من أمدرمان، إنهم سمعوا دوي انفجار هائل مساء أمس الأحد دون أن يتمكنوا من معرفة تفاصيل ما جرى.

وأظهرت صور ومقاطع تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي تضرر جسر الحلفايا في الاتجاه الشرقي.

وقالت قوات الدعم السريع، ان مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية المتسترة برداء القوات المسلحة، و‏استمراراً لنهجها في تدمير المنشآت العامة والخاصة، وبعد الهزائم المتواصلة التي تعرضت لها قامت بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين شمال مدينتي الخرطوم بحري وأم درمان – صباح اليوم، وهو ذات الأسلوب الذي اتبعته من قبل في تدمير جسر شمبات، ومصفاة الجيلي للبترول، ومحاولتها المستميتة لتدمير خزان جبل الأولياء.

وأدان قوات الدعم السريع، في بيان صحفي، اطلعت عليه بلو نيوز الإخبارية، ما سمته بالسلوك التخريبي الإرهابي الذي ظلت تمارسه مليشيات وكتائب الحركة الإسلامية، داعيا جميع المنظمات الإقليمية والدولية إلى رصد وتوثيق هذه الجرائم التي تشكل جرائم حرب مكتملة الأركان.

وأضاف البيان؛ لقد سعت مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية من خلال استعانتها بخبراء (مرتزقة أجانب) لمعاونتها على تدمير جسر الحلفايا لإعاقة تقدم وهجوم قواتنا -صباح اليوم- على منطقة وادي سيدنا، لكنها إن نجحت اليوم بتدمير الجسر؛ لن تنجو غداً من ملاحقة أشاوس قواتنا الذين سيلاحقونهم حيثما كانوا لإراحة شعبنا من شرورهم.

وتابع؛ ولمداراة جريمتها؛ سارعت مليشيات البرهان برمي جريمتها على قواتنا في محاولة فاشلة ومكشوفة لصرف الأنظار والتغطية على هزائمها المتواصلة وآخرها تحرير الفرقة 17 سنجة ورئاسة ولاية سنار.

وأكد البيان؛ إن قوات الدعم السريع مصممة على إنهاء هذه الحرب لمصلحة شعبنا وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة ترفع الظلم والتهميش عن جميع الشعوب السودانية وتحقق العدالة والمساواة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *