بورتسودان: توقف مركز غسيل الكلى بسبب عدم توفر الوقود.

269

بلو نيوز الإخبارية: دبنقا-

توقف مركز بورتسودان لأمراض وجراحة الكلي يوم السبت عن تقديم خدماته لجميع المرضى لساعات بسبب انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفر الجازولين للمولد.

وقال موسى محمد آدم حركوباي المنسق الإعلامي لجمعية مرضي الكلي بورتسودان لراديو دبنقا إن خدمات الغسيل توقفت منذ الساعة 10 و49 دقيقة بعد الفراغ من الوردية الأولى وأشار إلى أن نحو مائة مريض في انتظار الغسيل خلال اليوم في ثلاث ورديات.

ودعا موسى إدارة الكهرباء باستئناف المركز من قطوعات الكهرباء كما دعا المنظمات لتوفير الوقود للمركز انقاذاً لحياة المرضى. ويقدم المركز الخدمة لنحو 350 مريضاً من سكان المدينة والنازحين بسبب الحرب.

من جانبه قال أبو فاطمة جيلاني المدير الإداري للمركز لراديو دبنقا إن المركز يعاني من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة مشيراً إلى أن إدارة الكهرباء تبرر القطوعات بعطل في المحول، وأوضح إن الشركات أوقفت بيع المواد البترولية أمس السبت إلى حين صدور التسعيرة الجديدة للوقود مما حرم المركز من الحصول على حصته التي تبلغ 5 براميل من الجازولين ، وأشار إلى استمرار عمليات الغسيل صباح اليوم كالمعتاد قبل أن يتوقف عمل المركز لفترة من الزمن بسبب نفاد الجازولين مشيراً إلى المركز تسلم حصته من الوقود ظهر اليوم بعد تحديد السعر الجديد واستأنف تقديم الخدمة.

وأعلنت عدد من الولايات تحريك سعر الوقود بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، حيث حددت ولاية القضارف، يوم السبت سعر لتر الجازولين 2365، ولتر البنزين 2385.

وسجل سعر صرف الدولار زيادة جديدة في بنك الخرطوم حيث بلغ 1873 جنيهاً بزيادة قدرها 10 جنيهات عن يوم السبت ، فيما تجاوز سعر صرف الدولار في السوق الموازي حاجز ال 2400 جنيهاً.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *