بالاسماء .. الداخلية المصرية تقرر ترحيل “6” سودانيين لأسباب تتعلق بـالصالح العام.

130

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قامت وزارة الداخلية المصرية بترحيل 6 سودانيين لأسباب تتعلق بـ “الصالح العام”.

قررت وزارة الداخلية المصرية ترحيل 6 سودانيين من مصر لأسباب تتعلق بـ “الصالح العام”. كما شمل القرار أيضاً ترحيل فلسطيني ونيجيري لنفس السبب.

ووفقاً لتقارير إعلامية محلية، صادق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على القرار رقم 1146 لعام 2024 الذي يقضي بترحيل 6 سودانيين لأسباب “تتعلق بالمصلحة العامة”.

وجاء نص قرار وزارة الداخلية كالتالي:

“قرار رقم 1146 لعام 2024”

قرر وزير الداخلية، بعد مراجعة القانون رقم 89 لسنة 1960 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب في جمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته؛ وبعد الإطلاع على مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بتاريخ 11/6/2024 بشأن طلب ترحيل ستة سودانيين الجنسية من البلاد لدواعٍ تتعلق بالمصلحة العامة، أن يتم ترحيلهم من البلاد لدواعٍ تتعلق بالمصلحة العامة.

وشمل القرار كل من “يسن محمد المبارك عبد العزيز، وعائشة عبد السلام علي سعيد، وعبد السلام يسن محمد المبارك، ويوسف يسن محمد المبارك عبد العزيز، وعبد السلام علي سعيد صبرة، وعفت إبراهيم إدريس هباني”.

وكل وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بمهمة تنفيذ القرار.

يوجد في مصر ما يقرب من 9 ملايين “مقيم ولاجئ” من حوالي 133 دولة، ويشكلون نسبة 8.7 في المئة من إجمالي السكان البالغ عددهم نحو 106 ملايين نسمة، وفقًا لما ذكره “مجلس الوزراء المصري”.

يشكل السودانيون العدد الأكبر من “المقيمين واللاجئين” في مصر، حيث يبلغ عددهم حوالي 4 ملايين، يليهم السوريون بنحو 1.5 مليون، ثم اليمنيون بحوالي مليون، والليبيون بنسبة مليون نسمة أيضاً. وتمثل هذه الجنسيات الأربع حوالي 80 في المئة من المهاجرين المقيمين حالياً في البلاد، وفقاً لتقديرات “المنظمة الدولية للهجرة”.

يتواجد اللاجئون السودانيون والسوريون بكثرة في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية ودمياط وعدة مدن على الساحل الشمالي ومدن القناة.

جددت الأمم المتحدة وشركاؤها في مصر دعوتهم للحصول على 175.1 مليون دولار لتلبية احتياجات اللاجئين السودانيين الذين نزحوا إلى مصر منذ أبريل العام الماضي.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *