جنوب السودان: بنك التنمية الأفريقي، يقدم تمويل نقدًا بقيمة “42.6” مليون دولار أمريكي.

216

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

أعلن بنك التنمية الأفريقي يوم الجمعة، عن تمويل إضافي بقيمة 42.6 مليون دولار أمريكي للمرحلة الأولى من برنامج التحول الزراعي الغذائي المقاوم للمناخ في جنوب السودان.

وأعرب وزير المالية والتخطيط ماريال دونقرين آتير، عن تقديره لبنك التنمية الأفريقي للشراكة الممتازة والمتنامية مع حكومة جنوب السودان، وحشد 42.6 مليون دولار أمريكي لدعم تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج التحول الزراعي الغذائي المقاوم للمناخ.

وقال إن هدف المشروع هو زيادة الإنتاجية الزراعية والأمن الغذائي وبناء القدرة على الصمود في المشاريع التي يدعمها بنك التنمية الأفريقي.

وقال مدير بنك التنمية الأفريقي في البلاد ثيمبا بهيبه، إن المشروع بدأ في يناير 2023 بعد أن أدرك رؤساء الدول الأفريقية تأثير الأزمة في أوكرانيا، لذلك أعد كل منهم مشروعه الخاص لتعزيز مرونة الزراعة.

وقال إن المشروع عبارة عن تمويل إضافي لقطاع الزراعة في جنوب السودان يبلغ إجماليه 220 مليون دولار أمريكي وبحلول نهاية العام سيرتفع إلى 300 مليون دولار أمريكي.

واضاف بهيبه “هدفنا هو بناء ما بدأناه، ولكن أيضًا إعطاء الشركاء الآخرين الثقة في أنه لا يزال بإمكاننا الاستثمار في التنمية في هذا البلد. هذا معلم رئيسي وأنا سعيد باستجابة الحكومة لهذه المساعدة”.

وقال ممثل منظمة الأغذية والزراعة في البلاد ميشاك مالو ، إن المشروع سيساعد جنوب السودان على زيادة إنتاج الغذاء.

وأضاف أنه قبل ثلاث سنوات كانت منظمة الأغذية والزراعة تشتري 3% فقط من البذور داخليا، وفي عام 2023 ستتمكن من شراء 30%.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *