يوسف عزت: من الضروري وقف إطلاق النار والوصول لسلام يحفظ دماء السودانيين وينهي معاناتهم ويوحد البلاد على اسس جديدة وعادلة.

266

بلو نيوز الإخبارية: الخرطوم-

دعا الأستاذ يوسف عزت، الأطراف السودانية علي الاستمرار في العمل من اجل وقف إطلاق النار والوصول لسلام يحفظ دماء السودانيين وينهي معاناتهم ويوحد البلاد على اسس جديدة وعادلة.

اضاف عزت في تغريدة له بمنصة “اكس”، حتى الان لا توجد رؤية واضحة لإحراز تقدم في وقف الحرب بشكل دائم في كل المنابر ولذلك يجب ان يتم الاتفاق بين اصدقاء السودان وتوحيد جهودهم في منبر واحد وتقديم خارطة طريق لحل شامل يضع حدا للحروب التي دفع ثمنها الشعب السوداني، تاريخيا وخلال الثلاثين سنة الماضية من حكم الحركة الاسلامية التي يحصد السودانيين الان نتائج حروبها وتعدد الجيوش الناتج عنها.

وتابع؛ لابد من التعاون بين جميع الأطراف لمساعدة السودان والاستماع لصوت السودانيين الراغبين في إعادة بناء دولة قادرة على الاستقرار وتوفر لمواطنيها الفرصة للعيش الكريم والأمن والحكم الرشيد، واردف؛ المجتمع الدولي والإقليمي وبجانب الأزمات والحروب الأخرى في العالم، يحتاج الشعب السوداني اليوم لموقف واضح من قضية السلام والضغط لإسكات البندقية اولا وايضاً دعم السودانيين في جهودهم من اجل الوصول لسلام عادل لأن ذلك ليس ضروريا للسودان وشعبه فحسب بل للمنطقة بأسرها في ظل اضطراب الاقليم وأمنه الحيوي للجميع.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *