تفشي المجاعة بمعسكر كلمة والإدارة العليا لمعسكر زمزم تدين انتهاكات حقوق الإنسان.

81

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

نظمت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين يوم أمس الثلاثاء 6 أغسطس اجتماعا طارئاً لقادة النازحين في مخيم كلمة بخصوص تفشي المجاعة.

وكان الغرض من الاجتماع هو مناقشة الأوضاع الإنسانية الكارثية وتفشي المجاعة وشح الغذاء وانعدام الأدوية المنقذة للحياة والعلاج ومواد الإيواء، بجانب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الرئيسية في الأسواق.

وقالت المنسقية في بيان حصل عليه ” راديو دبنقا ” أن هطول الأمطار الغزيرة أحدث أضراراً كبيرة في المنازل، مما أدي الي تكدس الاوساخ في الساحات، وانتشار البرك التي تؤدي الى توالد الباعوض في معسكرات النازحين بدارفور ولا سيما مخيم كلمة بجنوب دارفور .

وطالب المجتمعون الجهات الدولية الأمم المتحدة ووكالاتها بالتدخل العاجل والفوري لإغاثة النازحين ومساعدتهم لمواجهة خطر الموت جوعاً وبشكل جماعي، وان تكون الاستجابة الإنسانية بسرعة شديدة حسب الحوجة الماسة لإنقاذهم من المعاناة المستمرة منذ عقدين من الزمان.

ومن جهة أخري أدانت الإدارة العليا لمعسكر زمزم كل اشكال الانتهاكات لحقوق الإنسان والمتاجرة بالقضايا الإنسانية، وخصوصاً قضايا النزوح واللجوء واستخدامها كحصان طروادة لتمرير أجندة خفية.

وناشدت في بيان حصل ” راديو دبنقا ” على نسخة منه الجهات الإنسانية المجردة من الأجندة الخفية والتي تخدم قضايا الإنسان والإنسانية التدخل العاجل لنجدة جميع معسكرات النزوح واللجوء ومراكز الإيواء والمدن المحاصرة في جميع أنحاء السودان وخارجها لإنقاذ السودانيين من خطر الجوع والمرض.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *