وفاة شخصين غرقا .. القاش يهدد “كسلا” ويجتاح “اروما”.

37

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

اجتاح نهر القاش، أمس الجمعة، مدينة اروما بولاية كسلا للمرة الثانية منذ بداية الخريف، فيما انخفض منسوب نهر القاش في محطة الكبري بمدينة كسلا الساع الثامنة والنصف من مساء أمس إلى 220 سم بانخفاض كبير عن صباح الجمعة حيث بلغت 290 سم.

وتوقع الخبراء زيادة مضطردة في منسوب القاش خلال الايام القادمة مع استمرار هطول الأمطار في المرتفعات المرتفعات فيما توقع مركز التنبؤات المناخية التابع للايغاد زيادة في معدلات الأمطار بالمنطقة حتى 21 أغسطس الجاري.

وكشف شهود عيان لراديو دبنقا عن وفاة أحد العاملين في الدفاع المدني بكسلا وطفل غرقا، أمس الجمعة، فيما تم انقاذ إمرأة سقطت في النهر.

وعبر نهار القاش الردمية والطريق المسفلت في مدينة اروما واجتاح سوق المدينة، مما أدى لانهيار محلات تجارية. كما عبر نهار القاش مساء أمس إلى الأحياء الغربية بالمدينة.

وفي مدينة كسلا، كشفت اللجنة الإعلامية لطوارئ الخريف عن حدوث كسر في إحدى “العراضات” جوار السواقي الجنوبية بكسلا. مما أدى لتسرب المياه داخل السواقي.

وأشارت أضرار كبيرة في عدد من المشاريع الزراعية بمنطقة تاجوج و دارمان في ريفي كسلا جراء كسر في الردمية المجاور لها.

وأشار مواطنون إلى اجتياح قرية همشكوريب الجديدة وقرية البركة في محلية اروما كما اجتاح منطقة تواييت مطالبين السلطات بالتدخل العاجل.

وكشف العقيد بدوي محمد حسين مدير شرطة الدفاع المدني بولاية كسلا مقرر اللجنة العليا لطواريء الخريف بولاية كسلا في تصريحات صحفية عن وصول موجات كبيرة من المياه من الأراضي الارترية مما أدى إلى ارتفاع المنسوب طيلة الساعات الأولى من صباح الجمعة.

 

نقلا عن دبنقا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *