د. سليمان صندل: الأهداف الوطنية السامقة لا تتحقق إلا عبر إقامة الجمهورية الثانية علي انقاض الجمهورية الأولي.

105

الدكتور سليمان صندل حقار، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية.

بلو نيوز الإخبارية: الخرطوم-

عبر الدكتور سليمان صندل حقار، رئيس حركة العدل والمساواه السودانية، ‏ان موقفهم واضح وثابت من وقف الحرب، إلا أنه جدير بنا من أن نأكد موقفنا ورؤيتنا للحل السياسي المستدام الذي يخاطب جذور الأزمة السودانية بشكل حقيقي، ويضع حد للحروب في السودان على نحو مستدام، وكذلك تغيير يقود إلى نهضة اقتصادية وسياسية وتنموية شاملة، يغير حياة المواطن البسيط في معاشه وتعليمه ومستقبله الي الأبد.

واضاف “صندل” في تغريدة له على منصة “اكس”، وان تكون لدينا دولة رعاية اجتماعية حقيقية، ودولة كرامة إنسانية ومواطنة متساوية ،ونظام ديمقراطي مدنى، ونظام حكم فدرالي فيه الشعب مصدر السلطات، وله السيادة الوطنية الكاملة ، وتطبيق مبدأ سيادة حكم القانون والفصل بين السلطات، ولتحقيق كل هذه الأهداف الوطنية السامقة والسامية لا تتم إلا عبر إقامة الجمهورية الثانية علي انقاض الجمهورية الأولي التي قامت بعد الاستقلال في ١٩٥٦و انتهت بحرب ١٤ إبريل٢٠٢٣ بالخرطوم .

وتابع؛ إن نضالات الشعب منذ فجر الاستقلال التي كانت من أجل الحرية والمساواة والعدالة وسيادة حكم القانون، حرى به أن يجني ثمار تلك النضالات التي سكب فيها دماء غزيرة، ومسيرة شهداء يسلمون فيها الراية من شهيد تلو الشهيد. لقد كان الهدف واحداً، رغم اختلاف الأمكنة والأزمنة والأسباب المباشرة، قناعتنا الراسخة بأن يتوج كل ذلك الارث النضالي النبيل بقيام الجمهورية الثانية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *