توم بيرييلو .. يتوجه إلى ثلاث “دول” لمواصلة جهود وقف الحرب في السودان.

88

توم بيرييلو، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للسودان.

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قال مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، الأحد، إن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، سيتوجه إلى الرياض والقاهرة وأنقرة، اعتبارًا من 8 سبتمبر، وذلك بهدف مواصلة الجهود العاجلة لإنهاء الحرب والمجاعة الناتجة عنها في السودان.

وتابع البيان، أن الأولويات الدبلوماسية ستستمر في تنسيق الجهود بما يشمل حث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على توسيع نطاق الوصول الإنساني في السودان، وضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الإنساني الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وأيضًا، السعي إلى وقف الأعمال العدائية وتنفيذ أطراف الصراع لالتزاماتها القائمة بموجب إعلان جدة والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأوضح البيان، أن المبعوث الأمريكي للسودان، سيلتقي خلال فترات توقف رحلته، بعدد من اللاجئين السودانيين والقادة المدنيين من جميع أنحاء المنطقة، كما سيلتقي كبار المسؤولين الحكوميين، والشركاء متعددي الجنسيات من جامعة الدول العربية، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية(IGAD).

وشددت الولايات المتحدة في ختام بيانها، على أنها ستظل ملتزمة بالعمل مع الشركاء الدوليين، من أجل تخفيف معاناة الشعب السوداني والتوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية بين الأطراف المتحاربة.

 

نقلا عن الجماهير.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *