كمبالا: إجتماع قائد الدعم السريع مع الرئيس الاوغندي يوري موسيفيني

86

كمبالا:بلو نيوز الإخبارية

 

إجتمع الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع بالرئيس الاوغندي يوري موسيفيني اليوم الاربعاء 27 ديسمبر في القصر الرئاسي بالعاصمة الاوغندية كمبالا.

وناقش الإجتماع الأوضاع الراهنة للحرب في السودان وما ترتب عليها من تاثيرات ومعاناة للشعب السوداني.

وقدم قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو للرئيس موسيفيني شرحاً مفصلاً عن الاسباب التى أدت إلى إشعال الفلول للحرب ضد قوات الدعم السريع والشعب السوداني، وكذلك الجهات التى تعمل على ارقلة الحلول وتدعم استمرار الحرب.

ومن جانب آخر؛ طرح الفريق أول محمد حمدان دقلو رؤية قوات الدعم السريع للتفاوض ووقف الحرب وبناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة.

وأكد فخامة الرئيس يوري موسيفيني دعمه اللا محدود للشعب السوداني وإلتزامه بالعمل على دفع كآفة الجهود التى تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وأشار الرئيس موسيفيني؛ على انه سوف يسخر كافة إمكانياته وعلاقاته لوقف الحرب ومساعدة السودانيين على تجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخهم.

وقدم قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو شكره لفخامة الرئيس موسفيني على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، وللشعب الأوغندي على تضامنهم واستضافتهم أعداد كبيرة من السودانيين الذين دفعتهم ظروف الحرب لمغادرة السودان.

وأكد قائد الدعم السريع تمسكه بمخرجات قمة رؤساء الإيقاد التي انعقدت مؤخرا في جيبوتي، وقال؛ سنمضي في تنفيذ ما التزمنا به من أجل إنهاء الحرب ورفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني واستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *