غرب دارفور: مبادرة شارع الحوادث الجنينة تسلم معدات ومستهلكات طبية لمركز اردمتا

48

تمازج:بلو نيوز الإخبارية

 

سلمت مبادرة شارع الحوادث الجنينة معدات ومستهلكات طبية خاصة بالمعامل لمركز اردمتا بحضور المدير الاداري وبعض العاملين بالمركز واعضاء مبادرة شارع الحوادث في يوم الخميس بولاية غرب دارفور.

وقالت مني الصادق عضو المبادرة في تصريح لراديو تمازج، الجمعة، إن المبادرة سلمت معدات ومستهلكات طبية لمركز اردمتا للحوجة الماسة لها، مبينة ان المبادرة في وقت سابق سلمت معدات مماثلة لادارة مستشفى الجنينة التعليمي والمركز النموذجي.

واوضحت منى ان المعدات والمستهلكات الطببة التي سلمتها المبادرة للمراكز الثلاث كانت منحة من المجلس النرويجي لشؤون اللاجئين لمبادرة شارع الحودث-الجنينة لدعم ومساعدة المراكز التي تحتاج الى دعم لضمان استمرارية عملها.

وبانت منى ان المبادرة عاودت عملها الاساسي لتلبية الحاجات ممثلة في الفحوصات واجراء العمليات وتوفير الدواء للمحتاجين وتسهيل اجراءات السفر لاكمال العلاج داخل وخارج السودان، مناشدة الخيرين والمنظمات الوطنية والعالمية ووكالات الامم المتحدة للوقوف بجانب المبادرة للقيام بدورها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمحتاجين.

من جانبه، قال مدير المركز منذول خاطر إن الدعم الذي قدمته المبادرة للمركز جاء في وقت كانوا بحاجة الى وجودة تلك المعدات والمستهلكات الطبية لفقدهم كل مايملكوا جراء الحرب.

وتجد الإشارة إلى ان مبادرة شوارع الحوادث تاسست عام 2009 من قبل مجموعة من الشباب لتوفير الاحتياجات للاطفال والمصابين بامراض السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *