القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب: بيان إدانة وإستنكار

235

القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب

بيان ادانة واستنكار

 

تعرضت مدينة نيالا اليوم 29/12/2023 لاعتداء غاشم من قبل طيران الجيش السوداني الذي استهدف أحياء الرياض والخرطوم بالليل وسوق دوماية بسبعة براميل متفجرة .

وقد أدى الاعتداء إلى تدمير عدد كبير من منازل المدنيين في المدينة وخلف أكثر من 120قتيل وجريح من بينهم أطفال ونساء.

ولم تكن هذه الجريمة التي ارتكبها الجيش السوداني الا واحدة من سلسلة التي ارتكبها في أم درمان والخرطوم ومدني وسنار وكردفان واليوم تأتي هذه الجريمة المتكاملة والمجزرة المروعة لاستكمال سجله في استهداف المدنيين.

اننا في *القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب* نعلن عن استنكارنا لهذه الحملة الشرسة التي يشنها طيران الجيش السوداني الحربي ضد المواطنين الابرياء بمدينة نيالا ، ونؤكد ادانتنا لكل الجرائم الإنسانية التي ارتكبتها الاطراف المتحاربة ضد المدنيين.

وتدعو *القوي الشعبية* الشعبية لمناهضة الحرب المجتمع الدولي لادانة هذا السلوك البربري والمجزرة البشرية المروعة التي ارتكبها الجيش السوداني اليوم

وتدعو المجتمع الدولي للتدخل الفورى لحماية المدنيين في ظل اصرار الجيش على تحدي القرارات الدولية بحظر الطيران على ولايات دارفور وتدعو الامم المتحدة الي ضرورة تفعيل هذا القرار.

وتجدد *القوي الشعبية* دعوتها للمنظمات الإنسانية للقيام بواجبها في مراقبة انتهاكات الاطراف المتحاربة واحصاء المتضررين من النساء والرجال ومد يد العون للمتأثرين بالحرب.

وتناشد *القوي الشعبية* جميع مواطني نيالا للخروج في مسيرات سلمية تنديدا بهذا العدوان الغاشم

 

الرحمة والمغفرة للشهداء وعاجل الشفاء للمصابين

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *