شرق دارفور: استقرار أوضاع النازحين بوحدة سماحة الإدارية

46

تمازج:بلو نيوز

 

عبر عدد من النازحين عن استقرار أوضاعهم الأمنية بوحدة سماحة الإدارية بمحلية بحر العرب بولاية شرق دارفور.

وقال العمدة الحاج احمد قادم في تصريح لراديو تمازج الاربعاء ، ان النازحين بمنطقة سماحة الادارية يعيشون حالة من الاستقرار الامني مع تعاون اجتماعي و تجاري من قبل دينكا ملوال في منطقة الرقيبات.

ومن جانبه قال العمدة الهادي برمة رئيس المحكمة بمنطقة سماحة ، أن الوضع الأمني مستتب وليس هناك تحديات ما عدا نقص الغذاء.

وتابع “الروابط الاجتماعية قوية بيننا ودينكا ملوال الذين حرصوا كل الحرص لدوام هذا الرابط حتى تنعم المنطقتين بالأمن والسلام” .

مشيرآ الى مواصلة العمل التجاري وتصدير المواشي والبضائع الأمر الذي ساهم في استقرار الوضع الاقتصادي للتجار وأسرهم .

وقال النازح محجوب محمد دليل ، انهم ينعمون بالأمن والسلام بسماحة بعد التوترات التي شهدتها مدن إقليم دارفور المختلفة ، مضيفا أنه تمكن من مواصلة عمله التجاري لتقديم المساعدة وتوفير لقمة العيش لأسرته .

بينما المواطنة أم الحسن احمد قالت ” نحمد الله على هذا الاستقرار الطيب الذي ساعدنا لبدء الحياة الاجتماعية ضمن الشريط الحدودي مع شعب جنوب السودان الذي قدم لنا كل المساعدة والدعم النفسي لتجاوز هذه الازمة لدرجة شعرنا اننا وسط اهلنا “.

في ذات السياق قال شين الجاك مندوب الرحل بالمنطقة ، ان الحياة عادت الى طبيعتها بعد الاحداث المريرة التي عاشوها في السودان جراء الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي.

محلية بحر العرب واحدة من المحليات المحورية المهمة بولاية شرق دارفور، وهي من أعرق مدن دارفور الكبرى التي احتضنت عدداً مقدرا من النازحين الفارين من صراعات الحرب من ولايات دارفور المختلفة والخرطوم بعد صراع15 أبريل.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *