قائد الفرقة الثانية مشاة يؤكد استقرار الأوضاع الامنية بوسط دارفور

47
اللواء علي يعقوب جبريل/قائد الفرقة الثانية مشاة زالنجي

 

تمازج: بلو نيوز الإخبارية – أكد اللواء علي يعقوب جبريل؛ قائد الفرقة الثانية مشاة والمشرف الإمني بمدينة زالنجي بقوات الدعم السريع، “ان الأوضاع الأمنية في ولاية وسط دارفور تشهد إستقرار أمني كبير.

وقال اللواء علي يعقوب في تصريح لراديو تمازج، الاثنين، إن الاوضاع الامنية في كل من مدينة زالنجي ومحلياتها والقرى المجاورة لها مستقرة وآمنة.

وأشار يعقوب، إلى سعيهم الجاد لضمان أمن المواطن البسيط الذي دمرته الحروب المتكررة منذ 15 ابريل بتشكيل لجنة تنسيقية برئاسة المهندس عبدالكريم يوسف عثمان لتسيير العمل الإداري والتنفيذي بالمدينة مع تسهيل الحركة التجارية والمرافق العامة.

وكشف يعقوب، عن حسن وقوة العلاقة بينهم وبين حركة وجيش تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور بمناطق جبل مرة واتصالاتهم الدائمة معهم في سبيل تحقيق السلام وإزالة رموز النظام البائد بعد محاولتهم اشعال الفتنة والدمار بمحلية نيرتتي في الاسبوع الماضي على حد تعبيره.

وقال يعقوب، إن قواتهم مترابطة في خور رملة والمناطق المحيطة يراقبون الاوضاع عن قرب مع سعيهم الجاد لضمان استتباب الأمن وحماية ارواح وممتلكات المواطن بزالنجي وجبل مرة بالتنسيق مع حركة عبدالواحد.

وتجدر الإشارة إلى ان هناك انقطاع لشبكات الاتصالات بوسط دارفور، مما فاقم الاوضاع في المنطقة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ نوفمبر الماضي، بعد مواجهات مع القوات المسلحة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *