بنسبة نجاح 66%: إعلان نتيجة إمتحانات شهادة الأساس بغرب كردفان

46

سونا: بلو نيوز الإخبارية – أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية غرب كردفان نتيجة امتحانات شهادة الابتدائي للعام 2023م بنسبة نجاح بلغت 66% .

وحقق التلميذ سليمان كمال سليمان عمر من مدرسة التفوق الخاصة بمحلية الاضية المرتبة الاولى علي مستوى الولاية بـمـجموع 286 درجة.

وجات مدرسة الاخوة الخاصة بنين بمحلية ودبندة في المرتبة الأولى بين مدارس الولاية، فيما جاءت محلية الأضية في المرتبة الأولى على مستوى المحليات حسب متوسط التحصيل للمحليات مستوفية الشروط .

ولدي مخاطبته المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة اشاد الاستاذ ادم كرشوم نورالدين نائب والي غرب كردفان بالجهود التي بذلتها وزارة التربية التوجيه بالولاية في سبيل إنجاح العام الدراسي رغم الظروف الامنية التي تعيشها البلاد.

وحيّا كافة المعلمين المنتشرين في ربوع الولاية والذين يؤدون رسالتهم على الوجه الأكمل .

وقد اثنى سيادته على دور شركاء التعليم لإسنادهم للوزارة في كافة المجالات مشدداً على ضرورة الاهتمام بالتعليم مبيناً انه المفتاح للتنمية البشرية.

كما نادي بإعمال التفكير الجمعي لأجل النهوض بالتعليم وتغيير الواقع المفاهيمي للأجيال القادمة .

وهنأ كرشوم التلاميذ المتفوقين وأسرهم بالنتائج التي حققوها..

من جهته قال الاستاذ احمد عثمان احمد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالانابة ان العام الدراسي كان استثائياً تَطَلب بذل المزيد من الجهود للخروج بالموسم الدراسي الي بر الامان مشيراً الي ان الوزارة قد تعرضت لنكبة كبيرة إبان أحداث الفولة في العام الماضي أدت لنهب الكثير من ممتلكاتها مطالباً المجتمع بالمساهمة الفاعلة في ارجاع المنهوبات ..

وابان ان للولاية موارد وإمكانيات كبيرة الواجب توظيفها للخدمات والتنمية بجانب العمل علي انشاء الصندوق الخيري لدعم التعليم لمعالجة كافة القضايا التربوية ..

وقد حيا كافة الجهات التي أسهمت في إنجاح الموسم الدراسي في كل مراحله وفي مقدتمهم المعلمين والكوادر المساعدة لهم …

اما مدير المرحلة الابتدائية

الاستاذة مريم عبدالرحمن حسين

فقد اشارت للتحديات الكبيرة التي واجهت العام الدراسي والتي تم تجاوزها بتضافر كل الجهود الرسمية الشعبية .

وقالت ان الامتحانات تم عقدها في ظرف استثنائي بذلت فيه الحكومة جهود كبيرة لأجل إنجاحها من منطلق إهتمامها

بالتعليم الذي يُعَدُ اساس التنمية البشرية لكل انسان .

هذا وكان قد تحدث في مستهل المؤتمر الصحفي الاستاذ عثمان ادم احمد مدير الامتحانات بوزارة التربية والتوجيه مبيناً ان الذين جلسوا للإمتحان عددهم 20.157 تلميذ وتلميذة موزعين علي 131 مركزاً بكل محليات الولاية نجح منهم 13.271 .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *