حميدتي يجري اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام للامم المتحدة

53
الفريق أول محمد حمدان دقلو/ قائد قوات الدعم السريع

 

أجرى قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو مساء الخميس 11 يناير اتصالاً هاتفياً مع ‏السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للامم المتحدة، وقال حميدتي في تغريدة له؛ “ناقشت اليوم عبر اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة السيد ‎أنطونيو غوتيريش الأوضاع في السودان والآثار السلبية الناجمة عن الحرب وسبل تخفيف المعاناة الإنسانية عن المدنيين.

شرحت للسيد أنطونيو غوتيريش الأوضاع الراهنة في البلاد وحجم الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها مليشيا البرهان الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء من قصف للطيران والقتل والاعتقال على أسس عرقية إلى جانب منع المنظمات الإنسانية من توصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين والتضييق على العاملين في الحقل الإنساني.

طرحت على السيد غوتيريش رؤيتنا لإنهاء الحرب وبدء التفاوض لحل الأزمة من جذورها بما يقود إلى إعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة تحقق الأمن والاستقرار والسلام الشامل والدائم.

أعربت عن ترحيبنا بتعيين السيد رمضان العمامرة مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة في السودان وأكدت على التزامنا التام للتعاون معه ومع جميع منظمات الأمم بما يساهم في معالجة الأوضاع الإنسانية التي يواجهها المدنيون في مناطق سيطرتنا.

نحن ممتنون للجهود المبذولة من الأمم المتحدة ونأمل في المزيد من الدعم والمساندة لشعبنا بما يخفف حجم المعاناة الإنسانية التي يواجهها شعبنا بسبب الأزمة التي تواجهها البلاد.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *