الدعم السريع: نتأسف على الحادث الذي وقع بالخطأ، نتيجة لعدم توفر الاتصال والتنسيق الميداني بين القوتين.

142
المقدم الفاتح قرشي – الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع.

 

الفاشر: بلو نيوز الإخبارية-

قالت الدعم السريع، ان قواتها رصدت تحركات لقوة في منطقة شمال الفاشر، وهو الطريق الذي تستخدمه قوات الارهاب التي يقودها البرهان والمرتزقة المتحالفون معه لإمداد الفرقة السادسة المحاصرة من قواتنا.

وأضافت قوات الدعم السريع في بيان صحفي، تلقت “بلو نيوز الإخبارية” نسخة منه؛ فور توفر المعلومات تحركت قواتنا لاستطلاع الموقف في المنطقة المعنية وعند وصولها اشتبكت مع قوة اتضح لاحقا إنها تتبع لحركة تحرير السودان بقيادة القائد عبد الواحد محمد نور، كانت في طريقها لمناطق سيطرة الحركة، ونتج عن الاشتباك خسائر في الارواح من الطرفين نترحم على الشهداء، وندعو بعاجل الشفاء للجرحى.

ونحن إذ نتأسف على هذا الحادث الذي وقع بالخطأ نتيجة لعدم توفر الاتصال والتنسيق الميداني بين القوتين في شمال دارفور.

وأكد البيان؛ عن اتصال تم في ذات اليوم بين قيادة الطرفين، وتم احتواء الموقف ومعالجة الحادث والاعتذار عنه.

وثمن قوات الدعم السريع موقف حركة تحرير السودان وقيادتها بإلتزام الحياد منذ بداية الحرب وقد تم ترتيب التنسيق الميداني تفاديا لوقوع اي حادث مماثل في كافة دارفور.

ودعت قوات الدعم السريع في بيانها؛ جميع حركات الكفاح المسلح التي تقف في الحياد للتنسيق في حركة قواتها، لتفادى أي حوادث مماثلة، مؤكدا ان قواتها لن تسمح للمرتزقة الذين يشعلون الحرب، بحرية الحركة في كافة مناطق سيطرة الدعم السريع، بدارفور وخارجها.

وجدد قوات الدعم السريع اسفها على وقوع مثل هذه الاخطاء الميدانية التي تكلف ارواح من مقاتلينا، مؤكدا على سعيها المستمر للتواصل مع الجميع من اجل بناء سودان العدالة والحرية والمساواة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *