إستخبارات الدعم السريع تلقي القبض على عصابة ترتكب الجرائم بشرق دارفور.

263

الضعين: بلو نيوز الإخبارية-

تمكنت استخبارات الدعم السريع بقطاع شرق دارفور، اليوم السبت، من القبض عصابة مسلحة، اعتادت ارتكاب جرائم القتل، والخطف مقابل الفدية في مدينة الضعين.

واشتكا عدد من سكان مدينة الضعين، عاصمة ولاية شرق دارفور، من تكاثر جرائم القتل والتهديد داخل مدينة الضعين التي يرتكبها مسلحون يستهدفون الاشخاص الذين يحملون مبالغ مالية.

وبحسب مصدر باستخبارات الدعم السريع، إن بلاغاً وصل لقيادة القطاع يفيد لخطف تاجر من داخل السوق وفي الاثناء تم تحريك قوة لمطاردة الجناة، لتتمكن القوة من القبض على عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص وبرفقتهم التاجر المخطوف.

من جانبه قال قائد قوات الدعم السريع بشرق دارفور، الرائد حمدان حامد العاجب، ان قوات الدعم السريع وضعت خطة لمحاربة الجرائم في ولاية شرق دارفور.

وتشتمل الخطة على تأمين مدينة الضعين وتأمين أيام الأعياد.

ووعد المواطنين بأن قواتهم ستحارب الجريمة بكل وتعمل على فرض هيبة الدولة في جميع مناطق السيطرة، كما تؤمن القوات الطرق داخل الولاية.

وطالب المواطنين بالتبليغ الفوري عن أي مهددات أمنية تواجههم في الطرقات او المنازل لكي يكون المواطن شريك في الخطة التأمينية.

وقال المواطن ياسين المقبول، ان الجرائم التي وقعت خلال هذه الايام تعتبر دخيلة على مجمتع الولاية، مشيراً إلى ان كتائب الحركة الاسلامية. هي التى تقوم بارتكابها بهدف زعزعة الأمن والإستقرار في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع.

وطالب قوات الدعم السريع بالتعامل الحاسم مع هذه الظواهر.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *