أهم ما ورد في البيان الختامي لإجتماع الهيئة القيادية ل”تقدم”.

73

أديس ابابا: بلو نيوز الإخبارية-

أهم ما ورد في البيان الختامي لإجتماع الهيئة القيادية ل”تقدم”.

من البيان الختامي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” الخاص بختام أعمال اجتماع الهيئة القيادية.

  • المحور الإنساني:

1. دعم مخرجات اجتماع 23 مارس الذي دعا له د. عبد الله حمدوك مجموعة من الفاعلين المدنيين السودانيين، الذين توافقوا على تكوين فريق عمل لتنسيق العمل الإنساني.

2. الضغط على الأطراف المتحاربة لتأمين وفتح المسارات لتوصيل المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للعاملين في مجال العون الإنساني.

3. حث المجتمع الدولي على الاستجابة الفعّالة لتوفير التزامات تخفف من آثار الازمة الانسانية في السودان بما فى ذلك تمويل الموسم الزراعي، وفي هذا السياق فإننا نرحب بمؤتمر باريس الذي سينعقد في 15 ابريل لمخاطبة الأزمة الإنسانية وتوفير الموارد اللازمة لذلك.

4. مناشدة دول الجوار المباشر والجوار الإقليمي لتسهيل إجراءات الدخول والحصول على الاقامات للسودانيين وتوفيق أوضاعهم فيما يخص (العلاج، التعليم، العمل).

5. ايجاد آلية مناسبة بالتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة فى مجال التعليم فى أزمنة الطوارئ لمعالجة مشكلة فقدان العام الدراسي في التعليم العام والجامعي بالصيغة التي تضمن الاستفادة القصوى فئوياً وجغرافياً بما في ذلك شحذ القدرات المحلية بقدر المممكن.

6. تشكيل وفد من (تقدم) لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين فى دول الجوار للوقوف على أوضاعهم واحتياجاتهم والتواصل مع هذه الدول بغرض تسهيل أوضاع السودانيين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *