إجتماع مشترك لقادة الأجهزة الامنية والمجتمعية بالنهود لحفظ الامن

39

مصدر الخبر/سونا

عقد المدير التنفيذي لمحلية النهود بولاية غرب كردفان الأستاذ موسى علي ابراهيم إجتماعاً تنسيقياً مشتركاً ضم اللجنة الأمنية للمحلية وأعيان المدينة ورجال الإدارة الأهلية وقادة الشباب والقانونيين والاعلاميين والغرفة التجارية والمزارعين والائمة والدعاة واللجنة المجتمعية لمدينة النهود بهدف حفظ الأمن ومحاربة الظواهر السالبة وضبط المتفلتين.

حيث قدم سيادته تنويراً ضافياً عن الحالة الامنية والمجتمعية بالمحلية مستعرضاً التحديات التي تواجه حكومة المحلية خاصة الامنية منها مطالباً قادة المجتمع بمضاعفة الجهد لمساندة لجنة الأمن حتى تتمكن من إنفاذ مهامها ويتحقق الأمن للمواطنين.

وقد اشاد المدير التنفيذي لمحلية النهود بالدور الكبير الذي يقوم به الإعلام والأئمة والدعاة في نشر الوعي وتعزيز قيم السلام والتسامح ووحدة النسيج المجتمعي مطالباً الجميع بالعمل على محاربة الظواهر السالبة وفي مقدمتها إنتشار السلاح وإطلاق الاعيرة النارية التي يشكو منها المواطنين بالنهود.

كما دعا المدير التنفيذي في كلمته اصحاب الأموال والتجار وكافة المستثمرين لدخول سوق محصولات النهود وزيادة الإنتاج الإنتاجية وتحفيز المنتجين وإسناد خزانة الدولة .

هذا وقد تناول المتحدثون في الإجتماع جملة من التحديات الأمنية والاقتصادية الراهنة وكيفية إيجاد المعالجات لها مع التأمين على ضرورة محاربة الظواهر السالبة بمشاركة ودعم الجميع، بالإضافة الي عدم الاصطفاف القبلي والجهوي والتأكيد على الوقوف بجانب القوات الأمنية المشتركة لتأمين المدينة، علاوةً على عودة الطوف الأمني وحسم كافة التفلتات .

كما أمن الحضور على تشكيل مجلس تنسيقي مشترك لمتابعة تنفيذ مخرجات الإجتماع والرصد والمتابعة والربط بين اللجنة الأمنية والمجتمع وإلزام القوات الأمنية بارتداء الزي الرسمي لبث الشعور بالأمن وفرض هيبة الدولة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *