توزيع مواد إغاثية لنازحي أمبدة في محلية كرري بأمدرمان.

175

تمثلت في توزيع عبوات من الدقيق ومواد أخرى غير غذائية كمواد النظافة الشخصية التي قدمتها منظمة سودان زيرو وست.

التغيير: بلو نيوز الإخبارية-

قال مدير إدارة العون الانساني بمحلية امبدة، صلاح جبريل أكو، المحلية تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية للوافدين في منطقة كرري بأمدرمان.

وأوضح، وفقا لوكالة الأنباء السودانية، إن يتم توزيع المواد الإغاثية الغذائية وغير الغذائية للوافدين بالثورة الحارة 20، كما تم توزيع مواد إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة بالمملكة العربية السعودية تمثلت في توزيع عبوات من الدقيق ومواد أخرى غير غذائية كمواد النظافة الشخصية التي قدمتها منظمة سودان زيرو وست.

وأوضح أكو أن هذه المواد مقدمة لـ”مساعدت الوافدين المتضررين من الحرب والانتهاكات الكبيرة من المليشيا المتمردة تجاه المواطنين العزل في الحرب المفروضه عليهم”.

واضطرت أعداد كبيرة من الأسرة التي تقطن محليات أمبدة وأمدرمان القديمة إلى النزوح إلى أحياء الثورة في محلية كرري، بسبب المعارك العنيفة الدائرة بين الجيش والدعم السريع منذ اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل العام الماضي.

وامتدح جهود المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات الداعمة لوقفتهم المستمرة مع وافدي أمبدة بمحلية كرري.

من جانبه أوضح المهندس مصطفي عبدالعزيز عبدالحليم ضابط إصحاح البيئة والنظافة العامة منظمة سودان زيرو وست إنه تمت الاستجابة للطوارئ بتوزيع مواد غير غذائية متعلقة بالنظافة الشخصية للوافدين على مستوى الولاية.

ويتوزع نازحو محلية أمبدة وأحياء أمدرمان القديمة داخل محلية كرري في دور الإيواء الموجودة بالمدارس، إضافة إلى السكنى مع الأسر المستضيفة في “حارات الثورة”.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *