بالفيديو: الدعم السريع تطلق سراح مئات الأسرى من الجيش والشرطة.

222

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

أطلقت قوات الدعم السريع سراح المئات من الأسري لديها من ضباط وجنود الجيش والشرطة، اليوم السبت بمنطقة أبو قرون بالعاصمة الخرطوم.

وأظهر مقطع فيديو متداول من داخل مسيد الشيخ أبو قرون أعدادا كبيرة من ضباط الشرطة وسط حشد من المواطنين المحتفلين بعملية إطلاق سراحهم.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان في الخامس عشر من أبريل 2023، تحتجز الدعم السريع الآلاف من ضباط القوات المسلحة والشرطة السودانية والقوات النظامية الأخرى، تم أسر أغلبهم في اليومين الأولين للحرب، إضافة إلى أسرى المعارك التي تلت ذلك.

بحسب مصادر إعلامية فإن عدد أسرى الشرطة المفرج عنهم بلغ “٥٣٧” فردا من ضباط وأفراد من الوحدات غير الضاربة الذين تم أسرهم من المنازل.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان صحفي، انها قامت بعدة مبادرات إنسانية لإطلاق سراح أسرى منسوبي الجيش والشرطة لديها، بالتنسيق مع الصليب الأحمر، الا ان قيادة الجيش ترفض استلامهم وتضع العراقيل في إجراءات التسليم والتسلم.

وأكدت قوات الدعم السريع، ان هنالك شواهد بان الجيش يرفض استلام اي أسير، أبرزها قصف الجيش أحد المقار التابعة له، والذي يضم عدد كبير من أسراه من كبار الضباط، بالإضافة إلى عرقلة عملية إخلاء المدنيين بينهم أجانب، بواسطة الصليب الأحمر، من كنيسة القديسة مريم بمنطقة الشجرة بالخرطوم، وقام الجيش باستهداف القافلة، وتسبب في مقتل شخصين، وإصابة “7” آخرين بينهم ثلاث من موظفي اللجنة الدولية في الأحمر.

 

شاهد بيان قوات الدعم السريع، حول إطلاق سراح الأسرى.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *