فرنسا .. تستقبل مؤتمر أعمال سودانيي الخارج.

301

دبنقا: بلو نيوز الإخبارية-

تنظم في مدينة ليون في جنوب غرب فرنسا في الفترة م 20 إلى 22 يونيو 2024 فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر أعمال سودانيي الخارج. ويتولى تنظيم فعاليات المؤتمر سنويا نادي أعمال سودانيي الخارج وهو يهدف إلى تمكين وتعزيز رواد الأعمال السودانيين في جميع أنحاء العالم. يتميز المؤتمر بجمعه نخبة من رواد الأعمال والمستثمرين والخبراء في مجالات مختلفة لمناقشة التحديات والفرص المتاحة أمام المجتمع السوداني، سواء في الداخل أو في دول المهجر. يُعقد هذا المؤتمر في مدينة ليون وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للاجئين، ويُعد منصة حيوية للتعلم والتعاون والابتكار.

 

 

أهداف المؤتمر:

وحدد المنظمون أهداف الدورة الثانية لمؤتمر أعمال سودانيي الخارج في تشجيع التعاون والشراكات بين رواد الأعمال السودانيين في جميع أنحاء العالم، توفير منصة لعرض المشاريع والابتكارات والحصول على ملاحظات وتعليقات بناءة، تقديم الدعم والتوجيه اللازمين للمشاريع الناشئة والمبادرات الريادية، تسليط الضوء على أفكار ومشاريع ناجحة للإلهام والتحفيز وتعزيز التواصل بين رواد الأعمال وحاضنات الأعمال العالمية والمستثمرين.

 

فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر أعمال سودانيي الخارج في مدينة ليون في جنوب غرب فرنسا في الفترة م 20 إلى 22 يونيو 2024. ـ المصدر ـ خاص راديو دبنقا.

 

مشاركة سيدات الأعمال:

ويراهن منظمو المؤتمر على التعاون مع نادي سيدات الأعمال السودانيات في فرنسا، من أجل تحقيق تأثير إيجابي ملموس، ليس فقط على مستوى سيدات الأعمال الفرديات في فرنسا وأوروبا وغيرها من دول المهجر، ولكن أيضًا على مستوى مشاركة النساء في النشاط الاقتصاد السوداني ككل.

 

 

دورة تجريبية:

وأوضح نصرالدين قلاديما، أحد رواد الأعمال السودانيين في فرنسا ومنظم المؤتمر، أن النسخة الأولى كانت نسخة تجريبية لمؤتمر أعمال سودانيي الخارج نظمت في العام الماضي 22/2023 وفي نفس التوقيت من 20 إلى 22 يونيو. ونوه في حديث لراديو دبنقا أن فعاليات الدورة الأولى جرت في ظروف صعبة بعد شهرين من اندلاع الحرب اللعينة والمتواصلة إلى الآن. وركزت التجربة على كسر الحاجز النفسي وحالة الإحباط التي نعيشها في الخارج كرجال أعمال سودانيين وتعيق تقدمهم.

وأشار نصرالدين قلاديما إلى أن الدورة الأولى لمؤتمر أعمال سودانيي الخارج أتاحت لقاء عدد من رواد الأعمال السودانيين وخصوصا في أوروبا، حيث شارك أكثر من 40 من رواد الأعمال وحوالي 80 من الحضور بالإضافة إلى مشاركات من النظام البيئي المحلي والعديد من المشاركات من رجال أعمال ورواد أعمال من دول أخرى حول العالم عبر شبكة الانترنت.

 

فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر أعمال سودانيي الخارج في مدينة ليون في جنوب غرب فرنسا في الفترة م 20 إلى 22 يونيو 2024. ـ المصدر ـ خاص راديو دبنقا.

 

فعالية سنوية تتزامن مع يوم اللاجئين:

وأكد نصرالدين قلاديما في حديث لراديو دبنقا أن الدورة الأولى وضعت الثوابت التي يقوم على أساسها مؤتمر أعمال سودانيي الخارج كفعالية سنوية تتزامن مع حدث عالمي مهم، وهو اليوم العالمي للاجئين في 20 يونيو من كل عام وباعتبار أن النشاط في مجمله يرتبط بحركة المهاجرين واللاجئين السودانيين الساعين لبناء قيم مشتركة.

وقال نصرالدين قلاديما إنه وكنتيجة لتوصيات المؤتمر، استطاع رواد الأعمال التعرف على إمكانيات التحرك في البيئة المحلية التي يعملون فيها وخصوصا في فرنسا بالإضافة إلى القطاعات التي يمكن أن نركز عليها ونستغلها لدعم الفرص التي نستحقها لصناعة القيمة بالنسبة لنا كأفراد ومشروعات وكمجتمع.

 

 

تأثيرات سلبية للحرب:

وشدد نصرالدين قلاديما على أن الحرب في السودان أثرت على رواد الأعمال في الخارج عبر تعطيل المشروعات أو إيقاف توسعها وتطورها بالنظر إلى أن أنشطة رواد الأعمال السودانيين تظل مرتبطة بالاستثمار في السودان وعمليات الاستيراد والتصدير منه وإليه.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *