الدعم السريع: يدين قصف الجيش محطة بحري الحرارية للكهرباء.

235

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

أدانت قوات الدعم السريع اليوم الأحد قصف قوات الجيش محطة بحري الحرارية للكهرباء، وعدته عملاً إجرامياً يتنافى مع كافة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية والاتفاقيات والأعراف، ويتنافى مع قوانين وأخلاقيات الحرب.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها الأحد، أن الحادثة تكشف حالة اليأس والإحباط التي تمر بها قوات الجيش وكتائب الحركة الإسلامية المتحالفة معها، بعد الهزائم المتواصلة التي ظلت تتعرض لها في جميع المحاور.

وجاء في البيان: (استمراراً لسلسلة التدمير والتخريب المتعمد؛ قصفت كتائب الحركة الإسلامية المتطرفة وعناصرها في قيادة القوات المسلحة أمس، محطة بحري الحرارية للكهرباء مما تسبب في حرقها، في مسعى مفضوح لتدمير المرافق والمنشآت الحيوية والاستراتيجية).

وتابع البيان: (إننا إذ ندين هذه الممارسات الإرهابية الخطيرة؛ ندعو المنظمات الدولية والإقليمية إلى إدانة هذه الجرائم المروعة المرتكبة من قبل كتائب الحركة الإسلامية وعناصرها في القوات المسلحة التي تهدف إلى تهجير السكان قسراً وحرمانهم من الخدمات الأساسية والضرورية).

وأكدت قوات الدعم السريع عزمها على إنهاء الحرب لمصلحة الشعب السوداني وتحقيق الاستقرار والسلام، وإعادة بناء السودان على أسس جديدة عادلة ترفع الظلم والتهميش عن جميع الشعوب السودانية، وتحقق العدالة والمساواة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *